رياضة

بعد وفاة لاعب مصري غرقا في النيل.. إيقاف المدرب ونشاط النادي

صوت المصريين - The voice of Egyptians

اتخذت السلطات المصرية قرارات رادعة بعد وفاة لاعب مصري غرقا في النيل خلال أداء تدريبات في لعبة التجديف.

وقرر اتحاد الكانوي والكياك اتخاذ إجراءات مشددة وعقابية بشأن واقعة غرق محمد عمرو مصطفى ، لاعب نادي الكهرباء، تضمنت إيقاف العمل بالمرسى النهري المستخدم من قبل نادي الكهرباء وإيقاف نشاط الكانوى والكياك بالنادي.

وقرر الاتحاد إيقاف المدرب ومساعده عن العمل وتشكيل لجنة فنية للتفتيش على التطبيق الصارم لإجراءات الأمن والسلامة بجميع الأندية، مضيفا أنه سيتم الإعلان تباعاً بأية مستجدات تتعلق بالواقعة.

وكانت قوات الإنقاذ النهري بالعاصمة المصرية القاهرة، قد تمكنت من العثور على جثمان محمد عمرو مصطفى، لاعب نادي الكهرباء الرياضي والذي غرق في النيل خلال تدريبات له أمس. وأعلن الاتحاد المصري للتجديف غرق اللاعب البالغ من العمر 17 عاما بعد سقوطه من القارب أثناء التدريب بالنادي في نهر النيل

وذكر الاتحاد في بيان له أنه تم إبلاغه صباح السبت من جانب سامح عبد العزيز نائب المدير التنفيذي لنادي الكهرباء الرياضي عن وقوع حادث انقلاب قارب كانوي باللاعب محمد عمرو مصطفى مواليد 2007 أثناء التدريب بمقر النادي بشارع أبو الفدا بحي الزمالك ما ترتب عليه فقدانه في المياه، مضيفا أنه تم العثور على القارب والمجداف ولم يتم العثور على جثمان اللاعب.

وقال الاتحاد إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والبحث عن اللاعب من قبل السلطات المختصة، مشيرا إلى أنه يقوم بشكل دوري بالتعميم على جميع الهيئات التابعة له بالالتزام بكافة الأكواد الخاصة بالإجراءات الطبية والأمن والسلامة الخاصة بالتدريبات والمنافسات وسلامة اللاعبين على أن يتم تطبيق تلك الأكواد بشكل مشدد تحت إشراف الهيئة وعلى مسؤوليتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى