أخبار مصر

رئيس وزراء مصر ووزير الصحة يعتذرون من طبيبة المراغة بسبب تعنيف محافظ سوهاج للطبيبة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

رئيس وزراء مصر ووزير الصحة يعتذرون من طبيبة المراغة بسبب تعنيف محافظ سوهاج للطبيبة

وفي آخر مستجدات واقعة تعنيف طبيبة مصرية “طبيبة المراغة” بمحافظة سوهاج من قبل المحافظ، أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان المصري، اتصالا هاتفياً، بالطبيبة “سمر أنور”، بمستشفى المراغة، وذلك على خلفية ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، قد علق على واقعة تعنيف ومشادة محافظ سوهاج مع طبيبة في أحد المستشفيات، قائلا: “كمسؤولين تنفيذيين نحرص على تحقيق رضا المواطن، ومن حق المحافظ أن يحقق أفضل خدمة المواطن، ولكن من دون تجاوز في حق العاملين في الدولة، وإذا حدث تجاوز أنا أقول لها: حقك عليا، ولن نسمح بأي تجاوز”.

وعنف عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج في صعيد مصر، طبيبة أثناء مروره على مستشفى المراغة المركزي، وذلك بسبب عدم الكشف على مريض من دون وجود تذكرة للكشف، حيث دخل المحافظ مكتب الطبيبة وتحدث معها قائلا :”قاعدة في مكتبك بتعملي إيه؟!”، لترد: “قلت لهم روحوا هاتوا تذكرة دخول”، ليُكمل: “يعني المشكلة في تذكرة الدخول؟ شوفي العيان الأول.. معندكيش ضمير ولا إحساس!”.

كما قرر المحافظ إحالة جميع العاملين بالدوام المسائي بالمستشفى للتحقيق، للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى.

غضب نقابة الأطباء

وتسبب حديث المحافظ مع الطبيبة بغضب الكثير من الأطباء وأعلنت نقابة الأطباء المصرية بيانا رسميا عبرت فيه عن رفضها طريقة حديث المحافظ مع الطبيبة.

وقالت النقابة فى البيان: “تتابع النقابة العامة للأطباء عن كثب، واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات مستشفى المراغة المركزي، وهو ما ظهر جليا في فيديو تداولته صفحات التواصل الاجتماعي وتستنكر نقابة الأطباء وتدين بشدة تصرفات محافظ سوهاج، وتؤكد أنها تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها”.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، في تصريح لـ “العربية.نت” إن تصرف المحافظ مع الطبيبة تعدى الحدود الوظيفية وعدم فهم طبيعة عمل الأطباء، ولا بد من اعتذار رسمي على ما بدر من المحافظ تجاه الطبيبة لأنه فعل غير أخلاقي، وخارج نطاق حدود العمل وفيه تعدٍ، وكان لابد من السؤال عن طبيعة العمل قبل المحاسبة، ولكن اتهام المحافظ للطبيبة بأنها “معندهاش ضمير” شيء غير مقبول وتعدٍ واضح وتصرف غير مسؤول وفي حالة عدم أخذ حق الطبيبة بطريقة التواصل سيتم أخذه بالقانون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى