عقارات

ارتفاع أسعار المنازل يدفع عائلة بريطانية للعيش في حافلة لتوفير الإيجار

صوت المصريين - The voice of Egyptians

فضلت عائلة بريطانية مكونة من 6 أفراد لاستخدام حافلة ركاب عادية كمنزل متنقل، وذلك من أجل التغلب على الغلاء المعيشي والتكاليف المرتفعة للمنازل، وحتى تتمكن من توفير شيء من المال حفاظاً على المستقبل.

وقال تقرير نشرته جريدة “Metro” البريطانية، واطلعت عليه “العربية Business”، إن العائلة التي تتكون من أب وأم وأربعة أطفال أتمت ثلاث في منزلها المتنقل الذي هو عبارة عن حافلة تم تحويلها إلى مكان صالح للسكن.

وتقول العائلة إنها خلال هذه السنوات الثلاثة تمكنت من توفير 20 ألف جنيه إسترليني (25 ألف دولار أميركي).

وقام الزوجان بتحويل حافلة ذات طابقين إلى منزل لعائلتهما المكونة من 6 أفراد، ويقولان إنهما وفرا بفضل هذه الفكرة مبلغاً ضخماً يبلغ 20 ألف جنيه إسترليني منذ انتقالهما.

واشترى كونراد كيرك (32 عاماً) وزوجته نيكول مكارثي (32 عاماً) الحافلة ذات الطابقين، وهي من موديل العام 1979، وذلك في سبتمبر 2021 مقابل ألفي جنيه إسترليني فقط، ومن ثم قاما بتحويلها إلى منزل، واستغنينا عن دفع الإيجار الشهري وتمكنا بعد ذلك بالبدء بتوفير الأموال.

وفي الأصل، قام الزوجان بتحويل الحافلة إلى منزل عطلات فاخر حتى لا يحتاجا إلى دفع ثمن الفندق أثناء إجازتهما العائلية. ولكن بعد الانتهاء من أعمال التجديد، قرر كونراد ونيكول أنهما يفضلان المنزل المتنقل (داخل الحافلة) على منزلهما المستأجر المكون من ثلاث غرف نوم والذي تبلغ أجرته 1300 جنيه إسترليني شهرياً في روثرهام، جنوبي مقاطعة “يوركشاير”.

وانتقلت العائلة إلى الحافلة بشكل كامل مع البنات الأربعة: لونا (ستة أعوام)، بوبي (8 أعوام)، سمر (8 أعوام)، وفيبي (10 أعوام). ومنذ انتقالهم إلى الحافلة في أكتوبر 2021، قال كونراد إن الأسرة وفرت 20 ألف جنيه إسترليني إجمالاً، دون الاضطرار إلى دفع ضريبة الغاز والكهرباء والمياه وضريبة المجلس البلدي.

وقال: “لقد قمنا بتوفير حوالي ألفي جنيه إسترليني شهرياً، مما سمح لنا بتحسين نمط حياتنا العائلي ومنحنا الحرية المالية”، وأضاف: “لست مضطراً للعمل مليون ساعة لدفع الفواتير”.

وبدلاً من العيش من راتب إلى راتب، أصبح لدى الأسرة الآن قدر من المدخرات وأموال إضافية لإعالة أنفسهم.

ويقول كونراد: “لا داعي للقلق بشأن الفواتير.. أنا أعمل لحسابي الخاص، إذا مررت بشهر سيئ، كنتُ أقلق بشأن الفواتير، ولكن الآن إذا مررت بشهر سيئ، فلا يهم”.

ويستخدم الزوجان الأموال التي وفراها للذهاب في رحلات عائلية بالحافلة، حيث تمكنوا أيضاً من شراء حافلة ثانية مقابل خمسة آلاف جنيه إسترليني، وهي حافلة سياحية كانت مملوكة لفرقة الروك الشهيرة (The Darkness)، وهم يخططون الآن لتجديدها والانتقال إليها لمنحهم مساحة أكبر. ويأمل الزوجان أن يتمكنا من إجراء تجديداتهما بأقل من 5 آلاف جنيه إسترليني والعيش عليها.

وقال كونراد: “سيكون طول الباص الجديد 45 قدماً، أي 15 قدماً أطول مما لدينا الآن”، مشيراً الى أن المساحة الإضافية “ستكون مفيدة مع تقدم الفتيات في السن”. وتابع: “وصول أربع فتيات إلى سن معينة يعني أنه يتوجب أن يكون هناك مساحة أكبر”.

وقال كونراد إن العيش في الحافلة أدى إلى تحسين حياته وحياة أسرته. “أشعر أنني أكثر صحة، وأطفالي أصبحوا أكثر سعادة ولم أعد أشعر بالتوتر كما كنت من قبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى