رياضة

سكتة قلبية مفاجئة مثل أحمد رفعت.. وفاة الطفلة السباحة المصرية شذى نجم

صوت المصريين - The voice of Egyptians

سكتة قلبية مفاجئة مثل أحمد رفعت.. وفاة الطفلة السباحة المصرية شذى نجم

وبعد أسبوع واحد من وفاة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت السابق، تُوفيت السباحة شذى نجم لاعبة نادي طنطا عن عمر ناهز 15 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

وتأتي وفاة شذى نجم بعد أيام من رحيل أحمد رفعت، ولسبب مشابه.

تفاصيل وفاة السباحة المصرية شذى نجم

ذكرت تقارير محلية أن شذى نجم سقطت منذ نحو شهر خلال التدريب مغشية عليها، قبل إنقاذ حياتها حينها بعد توقف قلبها 3 مرات.

 

وفقا لما قالته صحيفة “الوطن” المصرية، فإن شذى نجم تعرضت لإغماء مفاجئ خلال تدريب السباحة بشهر يونيو/حزيران الماضي، قبل أن تتعرض لسكتة قلبية مفاجئة، ليتم إنقاذها في المستشفى عن طريق الإنعاش القلبي، بعد أن تعرضت لتوقف عضلة القلب 3 مرات.

وأضافت أن شذى نجم تدهورت حالتها الصحية، بعد أن فقدت الكثير من الدم، وهو ما أدى لنقص الهيموجلوبين، لتطلق أسرتها وأصدقائها استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبوا بضرورة توفير متبرعين بالدم لها، لكنها لم تكن كافية لإنقاذ حياتها.

وأشارت إلى أن شذى دخلت في غيبوبة منذ يوم الحادث الأليم وفقدها للوعي خلال المران وتوقف قلبها، كما خضعت لنحو 5 عمليات جراحية في محاولة لإنقاذ حياتها، لكنه فارقت عالمنا قبل ساعات.

شذى نجم

 

وزارة الرياضة المصرية تنعي شذى نجم

من جهتها، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا، حيث نعى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أسرة الرياضة والسباحة المصرية في وفاة اللاعبة الناشئة.

وأعرب أشرف صبحي عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة على “فيسبوك”، عن بالغ حزنه الشديد لوفاة اللاعبة الناشئة شذى نجم والتى سقطت مغشيا عليها وتم نقلها على إثر ذلك إلى معهد ناصر.

وتقدم وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس بخالص العزاء لأسرة اللاعبة وأسرة الرياضة المصرية داعيا الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وأسرتها الصبر والسلوان.

يذكر أن أحمد رفعت، نجم منتخب مصر السابق لكرة القدم، تُوفي عن عمر ناهز 31 عاما إثر تعرضه لمضاعفات صحية في القلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى