رياضة

موجة غضب بعد مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس بعد إصابة زميلتها بارتجاج في المخ وكسور

صوت المصريين - The voice of Egyptians

عاد اسم شهد سعيد، لاعبة منتخب مصر للدراجات، وصاحبة واقعة الاعتداء على زميلتها جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات، تحت الأضواء مجدداً، بعدما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بموجة من الغضب العارم.

فقد ظهرت اللاعبة شهد سعيد في صورة تظهر منتخب مصر للدراجات بالزي الرسمي لتمثل البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وهو ما أثار موجة من الغضب بين الجمهور.

فيما تساءل ناشطون عن كيفية مشاركتها في مسابقة عالمية بعد تعرضها للعقاب بالإيقاف ودفع غرامة في واقعة الاعتداء على زميلتها جنة عليوة.

مراعاة مصلحة مصر

وفي ظلّ موجة الغضب صرح رئيس اتحاد الدراجات، وجيه عزام في تصريحات لوسائل إعلام محلية أنّه سيتمّ اتخاذ قرار نهائي بشأن مشاركة شهد سعيد اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ، مع مراعاة مصلحة مصر.

الجدير بالذكر، أنه وفقًا للوائح، فإنه لا يجوز استبدال اللاعبة بغيرها بعد إرسال اسمها ضمن البعثة، وفي حالة اتخاذ قرار ضدها سيتم حرمانها من المشاركة في الأولمبياد.

وينتظر الجميع قرار اتحاد الدراجات النهائي بشأن مشاركة شهد سعيد، ولا يزال الجدل محتدماً على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه كشف خالد مصطفى المدير التنفيذي لاتحاد الدراجات، موقف شهد سعيد ومشاركتها في أولمبياد باريس 2024، الذي ينطلق بعد أيام قليلة، بعد صدور قرار من الاتحاد بإيقافها لمدة عام، على خلفية مشاركتها في بطولة الجمهورية في أبريل الماضي.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الدراجات في تصريحات صحافية لموقع “الوطن”، إن شهد سعيد ستشارك في أولمبياد باريس 2024، لأن الإيقاف ليس له علاقة بمشاركتها في العُرس العالمي.

البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس
البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس

كما أضاف أن شهد سعيد تأهلت للأولمبياد قبل الواقعة الخاصة بإيقافها لمدة عام، موضحا أن الإيقاف الذي تعرضت له اللاعبة على المستوى المحلي وليس إيقافا دوليا.

وأكد خالد مصطفى أن واقعة شهد سعيد مع جنة عليوة، هي إصابة شائعة في لعبة الدراجات، مثلها مثل أي لاعبة أخرى، وتحدث في كل دول العالم في لعبة الدراجات.

إيقاف وغرامة مالية

يشار إلى أن الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام، كان قد أصدر قرارًا بشأن إيقاف اللاعبة شهد سعيد، بعد الواقعة التي حدثت بينها وبين جنة عليوة في منافسات بطولة الجمهورية، خلال الفترة الماضية؛ وذلك بعد الإطلاع على تقرير الحكم العام للبطولة.

وكانت بطولة الجمهورية للدراجات في مصر على الطريق فردي السيدات، قد شهدت واقعة مؤسفة أبريل الماضي، بعد إصابة اللاعبة الناشئة جنة عليوة باشتباه ارتجاج في المخ، مع كسور في الضلوع عقب اصطدامها بلاعبة المنتخب الوطني شهد سعيد في الأمتار الأخيرة للسباق.

بلاغ للنائب العام

بعد الواقعة أعلنت لاعبة المنتخب الوطني للدراجات سابقاً حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى لجنة، تقديمها بلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد.

وقالت حبيبة عليوة إن شقيقتها أصيبت بكسر في الكتف، وتحتاج علاجا لأكثر من 45 يوما، وإنها تعاني من فقدان مؤقت للذاكرة، بالإضافة لكدمات متفرقة في الجسد وتعرضها لتشنجات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى