أخبار وتقارير

أبو عبيدة يعلن تجنيد آلاف المقاتلين خلال الحرب

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، الأحد، في كلمة متلفزة بثتها شبكة الجزيرة الإخبارية، إن “القدرات البشرية لكتائب القسام بخير كبير”، وأعلن أنه تم تجنيد آلاف المقاتلين الجدد خلال الحرب التي أكملت شهرها التاسع.

وأكد أبو عبيدة أنه على مدار تسعة أشهر كاملة، “تقاتل 24 كتيبة مع فصائل المقاومة وكل أسلحتنا من أقصى بيت حانون شمالاً إلى رفح جنوباً”.

ونوه أبو عبيدة إلى سقوط قتلى في صفوف كتائب القسام “من كافة المستويات”.

وركز أبو عبيدة في كلمته على المعارك الدائرة في حي الشجاعية ومحور نتساريم ورفح، قائلاً إن المعارك فيها “دليل على قوة مقاومتنا وفشل العدو وهزيمته”.

وحول قضية الإسرائيليين المحتجزين في غزة، خاطب أبو عبيدة عائلات المحتجزين قائلاً إن “مصير أبنائكم أصبح ألعوبة بيد بنيامين نتنياهو الذي يسعى لتحقيق نصر شخصي”.

واتهم أبو عبيدة الجيش الإسرائيلي بأنه “يستخدم المدنيين كدروع بشرية ويوهمهم بمناطق آمنة ويقصف البيوت على رؤوس المدنيين”، واصفاً إياه “بالجيش الأكثر لا أخلاقية”.

وشدد أبو عبيدة على أن طوفان الأقصى “لم يكن بداية مقاومتنا لعدوان الاحتلال بل كان انفجارا في وجه جرائم العدو”، وأضاف قائلا “نطمئن مجاهدينا وشعبنا وأمتنا أن طوفان الأقصى من تلك المعارك التي لا تؤول إلا لتحولات كبيرة”.

و لفت أبو عبيدة أن ما كُشف عنه من وثائق استخبارية من فشل إسرائيل في 7 أكتوبر “هو أمر هين بالمقارنة مع ما سنكشف عنه في الوقت المناسب”، مشيراً إلى أن “الوثائق ستكون أقسى، وتظهر كيف استطاعت المقاومة تنفيذ خداع استراتيجي مركّب لجهاز الشاباك والمنظومة الأمنية الإسرائيلية لسنوات”.

واستعرض أبو عبيدة التطورات في الضفة الغربية المحتلة، واصفاً ما يحدث من تصعيد فيها بأنه “كابوس تحرك الضفة والقدس وأراضي 48 المحتلة قادم لا محالة”، وأضاف “ما يجري من تصاعد مستمر للمقاومة في الضفة الغربية هو رد وخيار شعبنا في مواجهة الإبادة الممنهجة”.

وأشار إلى أن إسرائيل وقعت في “إخفاق استراتيجي ستدركه قريباً، حيث أنها ستنشئ جيلاً فولاذلياً معبّأً بإرادة المقاومة، بسبب الجرائم التي ترتكبها”.

وعن ما وصفها “جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن”، قال أبو عبيدة “إن هذه الجبهات توحدت لنصرة القدس وضمير أمتنا الجمعي ينحاز لهذه المقاومة”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها أبو عبيدة منذ أواخر مايو/أيار الماضي، عندما أعلن إيقاع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح وأسير في كمين شمالي القطاع. وتزامنت كلمته مع مرور 9 أشهر كاملة على الحرب الإسرائيلية على غزة.

أبو عبيدة: انقطاع الاتصال بمجموعة من المقاتلين يحرسون أربع رهائن إسرائيليين13 مايو/ أيار 2024

ما الذي يخبرنا به إفراج “القسّام” عن ثلاث رهائن وسط استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية؟12 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

وأسفرت غارة إسرائيلية على غزة عن مقتل نائب وزير العمل في حكومة حماس في القطاع، وفقا لوسائل إعلام تابعة لحماس الأحد.

وقُتل إيهاب الغصين وثلاثة آخري جراء الهجوم الإسرائيلي، بحسب مصادر في الدفاع الكندي في القطاع.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن 16 شخصاً على الأقل قُتلوا في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة .

ووفقاً لوزارة الصحة في قطاع غزة، أُصيب العشرات في الهجوم على مبنى المدرسة الذي كان يؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع.

ويظهر مقطع فيديو مصور من مكان الحادث أشخاصاً كباراً وصغاراً، يصرخون في شارع مليء بالدخان ويغطيه الغبار والركام، بينما يسرعون لمساعدة الجرحى.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ غارات جوية عدة على من وصفهم بـ”إرهابيين يعملون في مبانٍ تقع في منطقة مدرسة الجاعوني”.

وفي الوقت نفسه، وردت تقارير تفيد بمقتل 10 أشخاص في غارة جوية منفصلة على منزل في المخيم.

وقال شهود عيان لبي بي سي إن الهجوم استهدف الطوابق العليا من المدرسة التي تقع بالقرب من سوق مزدحم.

وقد علمت بي بي سي أن قرابة 7000 شخص كانوا يستخدمون المبنى كمأوى لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى