سفارات وجاليات

اليابان تهاجم إعلان حكومة إسرائيل إضفاء الشرعية على 5 مواقع استيطانية في الضفة الغربية

صوت المصريين - The voice of Egyptians
نشرت سفارة اليابان في مصر، بيان صادر عن السكرتير الصحفي لوزارة الخارجية اليابانية كيتامورا توشيهيرو حول إعلان حكومة إسرائيل بشأن المستوطنات
جاء فيه تعليق اليابان في ثلاث نقاط
1- فيما يتعلق بالتصريح بإضفاء الشرعية على 5 مواقع استيطانية في الضفة الغربية الذي أعلنت عنه حكومة إسرائيل، فإن حكومة اليابان تشعر بقلقٍ بالغ إزاء ذلك، كما تعرب مجددًا عن أسفها الشديد إزاء استمرار الأنشطة الاستيطانية التي تقوم بها حكومة إسرائيل على الرغم من النداءات المتكررة من جانب المجتمع الدولي، بما في ذلك اليابان.
2- تُعد الأنشطة الاستيطانية انتهاكًا للقانون الدولي، كما تقوض جدوى حل الدولتين. تحث حكومة اليابان بشدة حكومة إسرائيل على سحب القرار وتجميد أنشطتها الاستيطانية بشكلٍ كامل. كما تشعر حكومة اليابان بقلقٍ بالغ إزاء تزايد أعمال العنف ضد الفلسطينيين من قبل المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين. تُعرب حكومة اليابان عن إدانتها لمثل هذه الأعمال من العنف وتدعو حكومة إسرائيل إلى اتخاذ التدابير المناسبة لمنع أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون.
3- تدعو حكومة اليابان مجددًا إلى ضرورة الامتناع عن الأعمال التي تؤدي إلى تزايد التوترات، بما في ذلك التوترات في الضفة الغربية، مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع الإنسانية الحرجة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى