رياضة

حدث تاريخي.. من يكون قائد ريال مدريد الجديد بعد رحيل ناتشو؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

غادر ناتشو فيرنانديز صفوف ريال مدريد الإسباني بصفة رسمية مع نهاية منافسات موسم 2023-2024، ليبقى السؤال الذي يشغل بال عشاق “الملكي”، من يكون قائد الفريق في الفترة المقبلة؟

صحيفة “فوربس” العالمية أعدت تقريرا في هذا الصدد، قالت فيه إن الكرواتي لوكا مودريتش هو أقدم لاعبي الفريق خلال الوقت الراهن، وسيتولى أمور قيادة زملائه داخل الملعب خلال الموسم الجديد 2024-2025.

وانضم مودريتش إلى ريال مدريد صيف 2012، بناء على طلب من المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق وقتها، قادما من توتنهام هوتسبير

وأصبح لوكا مودريتش من وقتها واحدا من أهم لاعبي ريال مدريد عبر تاريخه، وسجل 39 هدفا على مدار 533 مباراة بكافة البطولات الرسمية.

 

 

خامس قائد غير إسباني

سيصبح مودريتش خامس قائد غير إسباني لفريق ريال مدريد عبر التاريخ، منذ تأسيس النادي الملكي في عام 1902، بحسب المصدر نفسه.

وكان أول قائد لريال مدريد على الإطلاق، هو الإنجليزي آرثر جونسون وقت التأسيس في عام 1902، وشغل مركز خط الوسط وحراسة المرمى والهجوم أيضا، قبل أن يتولى تدريب الفريق بعد اعتزاله كلاعب.

 

وبعد فترة وجيزة تولى القيادة، المهاجم الغواتيمالي فيديريكو ريفويلتو في 1903 ولمدة عام واحد فقط، ليختفي القائد الأجنبي عن ريال مدريد حتى القرن الـ21، عندما حل الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، محل الإسباني سيرجيو راموس.

وبعد رحيل مارسيلو تولى الفرنسي كريم بنزيما قيادة ريال مدريد، كرابع قائد أجنبي يتولى هذا المنصب داخل صفوف الفريق، حتى جاء الدور على لوكا مودريتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى