سفارات وجاليات

سفيرة رومانيا لدى مصر تبحث سبل التعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب والمؤسسات الرومانية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قامت أوليفيا تودريان، سفيرة رومانيا لدى جمهورية مصر العربية، بزيارة عمل إلى لأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر National Training Academy وكان في استقبالها د. رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب

أعربت السفيرة أوليفيا تودريان عن تقديرها الكبير للشخصية الفريدة والرؤية التي تتمتع بها الأكاديمية، والتي أطلقت بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك بهدف رئيسي هو رفع جودة رأس المال البشري لمصر.

وأشادت السفيرة بالإنجازات التي تحققت في عدد من البرامج التدريبية المبتكرة للغاية، وخاصة تلك التي تدعم تمكين المرأة والتربية المدنية للأجيال الشابة.

وناقشت السفيرة مع د. رشا راغب الطرق التي يمكن بها للدول الأخرى حول العالم وقبل كل شيء، رومانيا، الاستفادة من تجربة الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكذلك الشراكات المحتملة بين الأكاديمية ومختلف مؤسسات التدريب الرومانية.

كما التقت السفيرة ببعض المتدربين ووعد بالعودة من أجل المساهمة شخصيا في مختلف برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب

وقالت السفيرة “أؤمن بما تقوم به الأكاديمية وأُثمّن دورها الوطني، ونعمل على فتح العديد من مجالات التعاون بين المؤسسات الرومانية والأكاديمية”.

وجاءت زيارة أوليفيا تودريان، سفيرة رومانيا لدى جمهورية مصر العربية، للأكاديمية كأحد أهم المشروعات القومية التي تعمل على الاستثمار في رأس المال البشري المصري، حيث تضمنت الزيارة عرضاً تقديمياً عن أهم الأنشطة التي تقوم بها الأكاديمية، بالإضافة إلى جولة داخل مقر الأكاديمية وتفقُد فعاليات برنامج “المرأة تقود للتنفيذيات”، كما تطرق الحديث إلى بحث سبل التعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب، والمؤسسات الرومانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى