عقارات

شركات البناء من كوريا الجنوبية تفوز بمشروعات في الشروق الأوسط بـ 10 مليارات دولار

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أظهرت بيانات الصناعة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الطلبيات الإجمالية لشركات البناء الكورية الجنوبية من الشرق الأوسط، بلغت ما يقرب من 10 مليارات دولار حتى الآن هذا العام، مسجلة نمواً كبيراً مقارنة بعام 2023.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن الجمعية الكورية للمقاولين الدوليين، بلغت قيمة طلبيات مشاريع البناء المحلية من الشرق الأوسط 9.98 مليار دولار خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار من هذا العام، بالمقارنة مع 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لوكالة “يونهاب”.

ويُعزى هذا النمو القوي على أساس سنوي إلى فوز شركة “سامسونج إي آند أيه” المعروفة سابقا باسم “سامسونج للهندسة” وشركة “جي إس” للهندسة والإنشاءات، بمشروع بقيمة 7.3 مليار دولار في السعودية في أبريل/نيسان.

وبدعم من الأداء القوي في الشرق الأوسط، بلغ إجمالي الطلبيات الخارجية لشركات البناء المحلية خلال الأشهر الخمسة الأولى 13.64 مليار دولار، مسجلا أكبر حصيلة لهذه الفترة منذ عام 2020.

ومع ذلك، أشارت الجمعية إلى أن الطلبيات الخارجية قد تبدأ في إظهار نمو سلبي على أساس سنوي هذا الشهر بسبب تأثير القاعدة الناشئ عن طلبية بقيمة 5.07 مليارات دولار حصلت عليها شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات في يونيو/حزيران من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى