رياضة

هل سينجح كريستيانو رونالدو في إكمال تسجيل الـ 900 هدف ضمن كأس أمم أوروبا 2024 ؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يخوض كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، النسخة المقبلة لكأس أمم أوروبا “يورو 2024” وعينه على عدد من الأرقام القياسية الجديدة.

ويستحوذ كريستيانو رونالدو بالفعل على عدد من الأرقام القياسية في اليورو، كونه الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 14 هدفا، والأكثر خوضا للمباريات بواقع 25 مباراة.

ويمكن لنجم النصر السعودي أن يحطم العديد من الأرقام القياسية الأخرى عندما يشارك مع منتخب بلاده في “يورو 2024” التي تقام في ألمانيا بعد أيام، مع العلم بأنه يتواجد في مجموعة سهلة نسبيًا تضم منتخبات تركيا والتشيك وجورجيا.

وفيما يمكن أن تكون البطولة الكبرى الأخيرة على المستوى الدولي في مسيرته المذهلة، تستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز الأرقام القياسية التي يمكن لكريستيانو رونالدو تحطيمها في يورو 2024.

900 هدف

كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم برصيد 893 هدفا حتى الآن، وبالتالي فإن الأسطورة يحتاج إلى 7 أهداف ليصل إلى مئويته التاسعة، ويكون أول لاعب يسجل 900 هدف في تاريخ اللعبة.

وتتبقى لرونالدو مباراة واحدة قبل مشاركته في بطولة اليورو التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، والتي سيكون بإمكانه خلالها أن يصل إلى الهدف 900.

كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال

 

6 مشاركات

سيكسر البرتغالي كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لعدد المشاركات في البطولة من حيث النسخ، والذي يحمله بـ5 مرات، بالمشاركة السادسة المنتظرة.

 

 

لعب رونالدو لأول مرة في بطولة أوروبا عام 2004، وكان عمره 19 عامًا، ويمكنه توسيع الرقم القياسي الذي يحمله بمجرد نزوله إلى أرض الملعب.

ويعتبر الدون اللاعب الوحيد الذي مثَّل منتخب بلاده في 5 نسخ لليورو (2004، 2008، 2012، 2016، 2020)، وما دام لم يتعرض للإصابة، فمن المؤكد أن رقمه القياسي سيمتد إلى 6 هذا الشهر.

أكبر لاعب يسجل

بعمر 39 عامًا، فإن رونالدو ليس اللاعب الأكبر سنًا في تشكيلة البرتغال، حيث يحمل ذلك الإنجاز زميله بيبي.

وإذا لم يسجل المدافع البالغ من العمر 41 عامًا، فيمكن لرونالدو أن يصبح أكبر هداف في تاريخ اليورو.

ويحمل الرقم القياسي حاليا في هذا الصدد النجم النمساوي السابق إيفيكا فاستيتش، الذي كان عمره 38 عامًا و257 يومًا عندما سجل أمام بولندا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، في نسخة 2008.

 

 

الانفراد بالأكثر صناعة

يتقاسم كريستيانو رونالدو حاليا الرقم القياسي للاعب الأكثر صناعة للأهداف على مدار تاريخ نهائيات كأس أمم أوروبا مع التشيكي كارل بوبورسكي برصيد 6 تمريرات حاسمة لكل منهما.

وبالتالي فإن رونالدو يحتاج إلى صناعة هدف وحيد لينفرد بلقب أفضل صانع ألعاب في تاريخ اليورو.

لكن الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي، يعتبر واحدا من الذين لديهم 5 تمريرات حاسمة، وبالتالي فإنه سيتطلع أيضا إلى تعزيز هذا الرقم في “يورو 2024”.

زيارة شباك 50 منتخبا

في 206 مباريات مع البرتغال، سجل رونالدو 128 هدفًا دوليًا وهز الشباك ضد 47 منافسًا مختلفًا.

وسجل رونالدو هدفين في مرمى التشيك، لكنه لم يسجل بعد ضد تركيا أو جورجيا.

وفي حال نجاح المنتخب البرتغالي في تخطي دور المجموعات والتأهل للأدوار الإقصائية، فإن رونالدو من الممكن أن يسجل في مرمى 50 منتخبا مختلفا على مدار تاريخه، في إنجاز غير مسبوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى