ثقافة وفنون

بعد أن قررت الاعتزال .. ما هو تاريخ شيرين رضا الفني وقصة زواجها من عمرو دياب؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أثارت الفنانة المصرية شيرين رضا جدلا واسعا خلال الساعات الماضية عن اعتزالها الفن بعد تدوينة على خاصية ستوري عبر حسابها على إنستجرام.

وكتبت شيرين رضا عبر خاصية “ستوري” على حسابها الشخصي بموقع إنستجرام: “كفاية بقى.. قررت الاعتزال”.

شاركت الفنانة شيرين رضا في مسلسل “وبينا معاد” الذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي لعام 2024، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا عند عرضه على الشاشات.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي لايت حول عائلة حسن، الذي توفيت زوجته وتركته مع أربعة أبناء نشأوا على الديمقراطية، وعائلة نادية، التي انفصل عنها زوجها تاركًا لها أربع بنات تمت تربيتهن على الكبت والديكتاتورية. تتناول القصة العديد من الصعوبات والمواقف التي تمر بها الأسرتان.

إلى جانب شيرين رضا، يشارك في بطولة المسلسل صبري فواز، وفاء صادق، هاجر الشرنوبي، محمد سليمان، آية سليم، أسامة الهادي، مدحت صالح، يوسف الكدواني، محمد العزازي، والطفلة كنزي رماح. المسلسل من تأليف وإخراج هاني كمال وإنتاج إبراهيم حمودة.

كما قدمت شيرين رضا عدة أعمال سينمائية بارزة منها فيلم “الملحد”، “الملكة”، “رحلة 404″ مع الفنانة منى زكي، و”مقسوم” و”أبو النسب”، وغيرها من الأعمال التي لاقت إعجاب جمهورها سواء في السينما أو الدراما.

شيرين رضا

من هي شيرين رضا؟

شيرين رضا ابنة الفنان محمود رضا، وبدأت حياتها الفنية كموديل للإعلانات، ثم انتقلت إلى تقديم الفوازير، قبل أن تخوض تجربة التمثيل.

في بداية التسعينيات، شاركت في العديد من الأعمال الفنية البارزة، كان أبرزها فيلم “حسن اللول” مع النجم أحمد زكي. بعد فترة اعتزال قصيرة، عادت إلى الساحة الفنية عام 2006 من خلال فيلم “أشرف حرامي” مع تامر عبد المنعم.

وفي عام 2007، شاركت في بطولة حلقة من مسلسل “لحظات حرجة”، إضافة إلى ظهورها في حلقة من مسلسل “راجل وست ستات” وبرنامج “التجربة”.

أثارت تصريحاتها العديد من الردود الساخطة من المتابعين، حيث اتهمها البعض بالعداء للدين الإسلامي بعد أن أعربت عن انزعاجها من صوت الأذان ووصفته بـ”الجعير” أي الصوت المزعج.

كما أثارت الجدل عندما رفضت منع فرقة “مشروع ليلى” من الغناء في مصر، ووصفت المجتمع المصري بالكذب والنفاق، قائلة: “المجتمع المصري كاذب ومنافق بدرجة كبيرة، وألجأ للكذب في بعض الأحيان رغم كرهي له للحفاظ على شكل عائلتي وابنتي”.

تزوجت شيرين رضا من المطرب عمرو دياب في عام 1989، وأنجبا ابنتهما الوحيدة “نور” قبل أن ينفصلا عام 1992. ثم تزوجت من السعودي سلطان كمال أدهم، لكن هذا الزواج لم يستمر طويلاً أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى