رياضة

إصابة أحمد فتوح تصدم منتخب مصر.. و3 حلول أمام حسام حسن

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تعرض منتخب مصر لضربة قوية تتمثل في إصابة أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق خلال المعكسر الجاري.

وأعلن اتحاد الكرة المصري خروج أحمد فتوح من معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، بسبب الإصابة.

منتخب مصر يلتقي مع بوركينا فاسو وغينيا بيساو في شهر يونيو/حزيران الحالي، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026.

ما هي إصابة أحمد فتوح؟

وذكر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن فتوح خضع لفحوصات تحت إشراف طبيب المنتخب، محمد أبو العلا، وتبين إصابته في أربطة الكاحل،

وأضاف أن حسام حسن المدير الفني للمنتخب، وشقيقه التوأم إبراهيم، مدير المنتخب، حرصا على الاطمئنان على فتوح بعد إصابته، وتمنيا له التوفيق في المرحلة المقبلة وأكدا على كونه واحدا من أبرز ركائز الفريق.

ما هي مدة غياب أحمد فتوح بعد إصابته؟

أصبح لاعب الزمالك غير قادر على اللحاق بمباراتي المنتخب المصري أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات المونديال.

أحمد فتوح ظهير أيسر منتخب مصر

 

ويواجه “الفراعنة” كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو يومي السادس و11 من يونيو/حزيران الجاري في تصفيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في أمريكا والمكسيك وكندا.

ويحتل المنتخب المصري المركز الأول في المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو وغينيا بيساو على الترتيب، وبفارق 5 نقاط عن سيراليون وإثيوبيا، فيما يحتل منتخب جيبوتي المركز الآخير في الترتيب بلا رصيد.

3 حلول أمام حسام حسن لحل أزمة إصابة فتوح

جاءت إصابة أحمد فتوح لتضع المدرب حسام حسن في ورطة حقيقية، حيث يعاني الآن منتخب مصر في مركز الظهير الأيسر، الذي يتواجد فيه الآن محمد حمدي فقط، وهو الذي سيغيب عن مواجهة بوركينا فاسو بداعي الإيقاف، ليصبح الفريق بلا ظهير أيسر في تلك المباراة.

والحل الأول أمام حسام حسن لتفادي تلك الأزمة هو الاستعانة بلاعب آخر من خارج قائمة منتخب مصر التي تم الإعلان عنها، مثل عمر كمال عبدالواحد، لاعب الأهلي، الذي شارك في هذا المركز رفقة الأحمر في بعض مباريات الدوري هذا الموسم

 

أما الحل الثاني فقد يكون داخليًا من قائمة المنتخب، خاصةً أن الأزمة ستكون مؤقتة في مواجهة بوركينا فقط قبل استعادة خدمات محمد حمدي من المباراة الثانية أمام غينيا بيساو.

وهناك بدائل متاحة أخرى من الدوري المصري مثل كريم حافظ ظهير أيسر بيراميدز وحسين السيد لاعب المصري وكذلك كريب الديب من الاتحاد السكندري.

 

وتضم قائمة “الفراعنة” حاليا لاعب أعسر واحد وهو أحمد نبيل كوكا، والذي شغل هذا المركز من قبل مع الأهلي.

الحل الثالث قد يكون هو الأقل احتمالية لحدوثه، وهو تغيير طريقة اللعب.

منتخب مصر مع حسام حسن في أول معسكر له مع “الفراعنة” لعب مباراتين بطريقتي 4-2-3-1 و4-3-3، وبالتالي قد يغير الخطة إلى 3-4-3، بالاعتماد على ثلاثة لاعبين كقلب دفاع مع تواجد أربعة لاعبين في وسط الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى