أخبار وتقارير

مصدر مصري: إسرائيل تكذب بشأن وجود أنفاق على حدود غزة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أكد مصدر مصري إن إسرائيل تكذب بشأن وجود أنفاق على حدود غزة

فبعدما أعلن الجيش الإسرائيلي عن تدمير نفق في منطقة معبر رفح، نفى مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأربعاء تقارير في وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود أنفاق تحت الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وانتقد المصدر المصري التقارير الإسرائيلية بقوله إن “إسرائيل مستمرة في محاولات تصدير الأكاذيب حول أوضاع قواتها في رفح للتعتيم على فشلها عسكريا وللخروج من أزمتها السياسية”، بحسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

كما أضاف “لا صحة لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة وتلك الأكاذيب تعبر عن حجم الأزمة التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد قال إن القوات اكتشفت “نفقا طوله كيلومتر ونصف على بعد 100 متر من معبر رفح وعثرت بداخله على صواريخ مضادة للدروع وبنادق وعبوات ناسفة وقنابل يدوية”.

ماذا تهدف إسرائيل بسيطرتها الكاملة على محور فيلادلفي في رفح بجنوب غزة

السيطرة على محور فيلادلفي

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، بأنه حقق السيطرة العملياتية الكاملة على محور فيلادلفي بين قطاع غزة ومصر اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أنه يتعامل في بيئة معقدة بمدينة رفح.

كما قال في بيان “سيطرنا على كامل محور فيلادلفي”، مضيفاً أن حركة حماس أنشأت بنية تحتية في محور فيلادلفي.

ومحور “صلاح الدين”، أو فيلادلفي، تعده معاهدة السلام الموقعة عام 1979، “منطقة عازلة”، وانسحبت إسرائيل منه تماما في إطار خطة فك ارتباطها بقطاع غزة عام 2005.

ويمتد “محور فيلادلفي”، داخل قطاع غزة من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية، التي تبلغ نحو 14 كيلومترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى