أخبار وتقارير

ديون المحاكم تجبر ترامب على بيع طائرته الخاصة.. تعرف علي سعرها الآن

صوت المصريين - The voice of Egyptians

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبيع إحدى طائراته الخاصة لأحد كبار المتبرعين الجمهوريين لتسديد أكثر من نصف مليار دولار من التعويضات.

وتظهر سجلات إدارة الطيران الفيدرالية نقل تسجيل الطائرة، وهي طائرة من طراز “سيسنا” لعام 1997، من شركة DT Air Corp التابعة لمنظمة ترامب، لكيان في تكساس يسمى MM Fleet Holdings LLC.

وبحسب صحيفة ديلي بيست، جرت عملية نقل التسجيل في 13 مايو/أيار الجاري، ويُعتقد أن قيمة الطائرة تبلغ حوالي 10 ملايين دولار.

وتعود شركة MM Fleet Holdings LLC إلى قطب البناء والتطوير الإيراني الأمريكي، مهرداد مؤيدي، الذي يعيش بالقرب من دالاس ويدير شركة Centurion American Custom Homes.

وكان “مؤيدي” مانحًا جمهوريًا رئيسيًا لبعض الوقت، حيث قدم إجمالي 245 ألف دولار لـ«ترامب فيكتوري» – وهي اللجنة التي جمعت الأموال لحملة ترامب، واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، والأحزاب الجمهورية في الولاية – بين عامي 2019 و2020.

وسبق أن تفاخر ترامب بطائرته الخاصة من طراز «سيسنا» على موقع ترامب للطيران، وكتب يقول إنها تحتل “مكانة خاصة جدًا ضمن أسطول طيرانه”.

 

 

يُشار إلى هذه الطائرة عالية السرعة باسم “صاروخ السماء”، حيث تطير بسرعة تصل إلى 92 ماخ وعلى ارتفاعات تصل إلى 51000 قدم.

وتعد واحدة من أسرع الطائرات في العالم وقادرة على الهبوط في المطارات الأصغر”، وفق الموقع، مضيفًا أن الطائرة مجهزة “بتصميمات داخلية على أعلى مستوى” يمكنها أن تتسع لتسعة ركاب.

كما أشار إلى أن “شعار ترامب المميز “يضفي على الجزء الخارجي للطائرة مستوى أعلى من الفخامة والجمال على هذه الطائرة الرائعة”.

صدى المحاكم

وتأتي عملية البيع في وقت تعاني فيه الموارد المالية للرئيس السابق شحا بسبب سلسلة من القضايا المدنية والجنائية، وذلك خلال حملته للفوز بولاية ثانية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقبل أشهر، أمر قاض في نيويورك ترامب بدفع 83.3 مليون دولار للكاتبة إي جان كارول بعد إدانته بتهمة التشهير بها.

وفي فبراير/شباط الماضي، أُدين بتهمة الاحتيال المالي في نيويورك، وحُكم عليه بدفع غرامات تزيد على 350 مليون دولار.

وينفق ترامب أيضًا ملايين الدولارات على الرسوم القانونية في سلسلة من القضايا الجنائية والمدنية، حيث تظهر بيانات لجنة الانتخابات الفيدرالية أنه خصص منذ عام 2022 نحو 76.7 مليون دولار للرسوم القانونية.

وتقدر مجلة فوربس صافي ثروة ترامب بنحو 2.6 مليار دولار في سبتمبر/أيلول 2023، إلا أن تراكم الأحكام القانونية يشكل خطرا كبيرا على أرباحه النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى