عقارات

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية مع البنك العربي الوطني لشراء محفظة تمويل عقاري بـ500 مليون ريال

صوت المصريين - The voice of Egyptians

وقّعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “SRC” اتفاقية جديدة لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 500 مليون ريال سعودي، مع البنك العربي الوطني “ANB”.

وتأتي الاتفاقية امتداداً لجهود الشركة المتواصلة لدعم سوق التمويل العقاري السكني في المملكة، من خلال التوسع في إعادة التمويل العقاري، وتقديم الحلول لجهات التمويل العقاري لدعم النمو، بحسب “واس”.

وتعد هذه الاتفاقية الثانية التي تجمع “SRC”، وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، مع “البنك العربي الوطني” ما يبرهن على التزام الطرفين بالإسهام في دعم سوق التمويل العقاري السكني في المملكة، عبر تقديم حلول التمويل العقاري الملائمة للمواطنين، سعيًا منهما للمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 – لزيادة نسبة تملك المواطنين للمنازل.

يُذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تأسست عام 2017 من قبل صندوق الاستثمارات العامة ضمن المبادرات الحكومية لدعم برنامج الإسكان التابع لرؤية السعودية 2030؛ لتكون ركيزة ومحفزًا رئيسًا لنمو واستدامة التمويل العقاري السكني في المملكة، حيث حصلت الشركة على ترخيص من البنك المركزي السعودي للعمل في مجال إعادة التمويل العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى