سفارات وجاليات

تفاصيل احتجاز 700 طالب من العرب في قيرغيزستان.. والإفراج عن المحتجزين

صوت المصريين - The voice of Egyptians

استغاث عدد من الطلاب المصريين المتواجدين في جمهورية قيرغيزستان، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مؤخرا وتسبب ذلك في احتجاز عدد كبير من الطلاب داخل المبنى السكني، وعدم تمكنهم من الخروج منه.

جاء ذلك بعد اشتباكات وأعمال عنف نتج عنها عدد من الإصابات في صفوف الجالية العربية والمصرية في قيرغيزستان، وورود عدد من الاستغاثات والاستفسارات من عدد من أولياء أمور الطلبة المصريين حول الأوضاع بإحدى الجامعات في قيرغيزستان، وما تناولته وسائل الإعلام حول وقوع اشتباكات في الحرم الجامعي وسقوط مصابين.

هجوم من مجهولين

وتعرضت مجموعة من الطلاب المصريين والعرب في جمهورية قيرغيزستان لهجوم من قبل مجهولين في محل سكنهم، ما أسفر عن سقوط جرحى، ومحاصرة قوات الأمن لموقع الحادث.

وأكدت سلطات قيرغيزستان، وقوع إصابات بين الطلاب المصريين والأجانب، في محل سكنهم، جراء الهجوم، وأوضحت السلطات المحلية أن حالة كل المصابين مستقرة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة القرغيزية.

فيما أكد أحمد حلمي، أحد الطلاب المتواجدين والمحتجزين في المبني، لـ”العربية.نت”، أن السفارة المصرية قامت بدور كبير خلال الساعات الماضية نتج عنها خروج بعض الطلاب المقبوض عليهم ووجود آخرين أيضا داخل الحجز، مؤكدا أن المبنى به 700 طالب من أعمار مختلفه، وأن الجميع لم يتمكن من الخروج خارج المبنى، وشراء احتياجاتهم فضلا عن محاصرة الأمن للمنطقة من كل مكان.

 

وعن الواقعة أكد أن الاشتباكات حدثت بين مصريين وشاب من أبناء دولة قيرغيزستان، موضحا أن الأحداث مستقرة الآن، بعد تسريب فيديو يظهر فيه عدد من الشباب المصريين وهم يعتدون على أبناء الدولة أصبح الأمر غير آمن بعد ذلك، ودخل بعض الشباب المبنى والأمن تدخل.

كما أوضح “إننا نعيش الآن فى مكان واحد ومجتمعون لنكون بجانب بعضنا ولا يوجد أطعمة كافية للمتواجدين، ولكن يوجد الكثير من المجهودات لوزارة الخارجية نتج عنها الإفراج عن المصريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى