سياحة وأثار

وكالة الفضاء المصرية تنشر صور الأهرامات كما لم ترها من قبل

صوت المصريين - The voice of Egyptians

في مشاهد حديثة لم يرها المصريون من قبل، نشرت وكالة الفضاء المصرية صوراً حديثة التقطها القمر الصناعي “مصر سات 2″، تظهر الأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.

 

وأوضحت الوكالة في بيان نشرته عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد أن هذه الصور تمثل طفرة تقنية ورؤية مستقبلية تسهم في دفع عجلة التنمية والابتكار في مصر والعالم العربي.

نافذة جديدة على العالم

كما أضافت أن الصور الجديدة “تفتح نافذة جديدة على عالمنا، نرى من خلالها تفاصيل لم يكن بالإمكان رصدها من قبل”. وتابعت: “ومن هذا المنطلق، نعدكم بتزويدكم بأحدث الصور الدورية التي تكشف عن دقة البيانات، ما يدعم مختلف القطاعات الحيوية ويساعد في بناء مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة”.

وأردفت في منشورها:” في كل صورة، قصة، وفي كل بيكسل، بيانات تثري حياتنا ومعرفتنا. انضموا إلينا، واستمتعوا برؤية الأرض كما لم تروها من قبل، عبر القمر الصناعي مصر سات 2″.

فيما كشفت الصور حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، والحي الإداري بالعاصمة الإدارية، فضلا عن المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية، وقناة السويس، والأهرامات من الفضاء.

المدينة الفضائية المصرية

وتقوم مصر ببناء المدينة الفضائية على مساحة تبلغ 115 فدانا، بحيث تضم مختلف الأنشطة الفضائية، حيث تشمل المدينة المبنى الرئيسي لوكالة الفضاء المصرية، والمبنى الإداري، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات ومكتبة كبرى خاصة بالمجال الفضائي، ومبنى كبيرا للمراقبة والتحكم للمدينة، بالإضافة إلى مجموعة من المباني والإنشاءات للفنيين والعاملين بمركز تجميع الأقمار الصناعية.

كما تضم المدينة الفضائية مبنى يخص وكالة الفضاء الإفريقية، والتي حظيت الدولة المصرية بإنشائه.

وتتضمن أيضا معمل النموذج الهندسي، ومعمل البيئة الفضائية، ومعمل اختبار الخلايا الشمسية الفضائية.

يذكر أن مركز التصميم وإنتاج الأقمار الصناعية استطاع إنتاج أول قمر صناعي مصري “مصر سات 2” بخبرات صينية وإطلاقه للفضاء في ديسمبر الماضي من قاعدة تيوتشان الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى