سفارات وجاليات

سفيرة رومانيا بالقاهرة تحتفي بمشاركة وزير الصحة المصري في المؤتمر الطبي الدولي في رومانيا

مشاركة المسئولين المصريين تعزيز للتعاون بين مصر ورومانيا في مجالات الرعاية والسياحة الصحية

صوت المصريين - The voice of Egyptians
قدمت السفيرة أوليفيا تودران، سفيرة رومانيا لدى جمهورية مصر العربية،  ومنظمي المؤتمر الدولي الثامن عشر للمعهد القومي للتعافي والطب الطبيعي وعلم المناخ في رومانيا ، الشكر إلي الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بمصر والدكتور أحمد عبد الحميد طه ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)  ،  على المشاركة عبر رسائل الفيديو في هذا المؤتمر الدولي.
وأوضحت سفيرة رومانيا لدى جمهورية مصر العربية أن رسائل المسئولين المصريين في هذا المؤتمر الدولي تساعد في الترويج للسياحة الطبية وتسليط الضوء على إمكانات تعزيز التعاون بين مصر ورومانيا في مجالات الرعاية الصحية والسياحة الصحية.
كما يمهد هذا التعاون الطريق لمشاريع ثنائية أكثر واقعية تتعلق بالصحة ويمثل نموذجاً مصغراً  على التزام السفارة بمضاعفة الاتصالات بين المجتمعات المهنية في رومانيا ومصر .
وقد تم انعقاد المؤتمر الدولي بمشاركة شخصيات بارزة في المجال الطبي وسياسيين مرموقين وقادة من جميع أنحاء العالم، ومثّل المؤتمر منصة التميز لتبادل الأفكار والتعاون في مجالات الصحة والتنمية.
وشهد المؤتمر قيادة لجنة مميزة من المتحدثين،  من بينها البروفيسور ديانا بون، المستشارة رئاسية.
وقد ناقش وزير الصحة الروماني ألكسندرو رافيلا  وقادة المؤتمر،  القضايا الأكثر إلحاحاً في النظام الصحي، مع التركيز على الابتكار وسهولة الوصول والاستدامة.
وأظهر المؤتمر بمشاركة أكثر من 700 مشارك، بما في ذلك ممثلين من مصر ودول أخرى، التزاما عالميا بتحسين النظام الصحي ووضع خطط للتعاون الطبي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى