أخبار مصر

عاصفة ترابية في أسوان .. ونصائح عاجلة لسكان جنوب الصعيد

صوت المصريين - The voice of Egyptians

عاصفة ترابية في أسوان.. كان هذا حديث اليوم علي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، حيث تعرضت محافظة أسوان أقصى جنوب مصر لعاصفة ترابية شديدة، حوّلت لون السماء إلى اللون الرمادي، وتسببت في انعدام الرؤية.

ونشرت وسائل إعلام محلية مجموعة صور لأجواء المحافظة الحدودية، بعد أن تحولت شوارعها إلى اللون الرمادي بسبب الرياح والأتربة جراء عاصفة ترابية في أسوان .

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تناقل سكان المحافظة صورا ومقاطع فيديو توثق لحظة هبوب العاصفة، وحركة الرياح السريعة والمحملة.

وقال عضو هيئة الأرصاد الجوية المصرية، محمود القياتي، لوسائل إعلام محلية، إن الأرصاد نوهت قبل أيام بأن محافظات جنوب الصعيد ستشهد نشاطًا للرياح بسرعة 40 كم/ساعة.

وأضاف أن الأرصاد نوهت بحدوث تكاثر في السحب الرعدية والركامية الممطرة، يصاحبها أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانا على مناطق جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

عاصفة ترابية في أسوان

من جهتها، قدمت محافظة أسوان تحذيرات لأصحاب المركبات لتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق السريعة، ورفعت درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء تحسبا لسقوط الأمطار.

وفي محافظة قنا المجاورة لأسوان، أعلن محافظ الإقليم أشرف الداودي رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية للتعامل مع التداعيات وغلق الطرق السريعة بنطاق المحافظة.

ووجه المحافظ بسرعة مراجعة خطة الطوارئ، والتنسيق مع الأجهزة المعنية، للتعامل الفوري مع أي تداعيات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، وعمل دوريات لمتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة بالمحافظة.

وناشدت المحافظة المواطنين الالتزام بالبقاء في المنازل، وتجنب السير بجانب الأشجار أو الهوائيات الكهربائية، مشددة على قائدي السيارات على الطرق السريعة ضرورة الالتزام بإرشادات المرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى