سياسة خارجية

الكويت تعلن إيقاف إصدار تصاريح عمل للمصريين مجدداً

صوت المصريين - The voice of Egyptians

ذكرت جريدة «الجريدة» الكويتية أنه تم إصدار تعليمات عليا بوقف إصدار تصاريح العمل للعمالة المصرية اعتباراً من الثلاثاء الماضي، وفقا لمصادر مطلعة في وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة.

ونقلت عنها وسائل إعلام مصرية، أن ذلك لوضع ضوابط جديدة لمنح تصاريح العمل.

وأفادت المصادر بأن أحد أهم أسباب هذا الوقف هو الشكاوى التي تلقتها الهيئة من أصحاب العمل، الذين أكدوا أن بعض الجهات المصرية تجبرهم على دفع تأمين على كل عامل لصالح شركة تأمين غير كويتية، بحسب الجريدة.

وأوضحت المصادر أن وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة تعملان حاليًا على وضع ضوابط جديدة ومشددة على عملية استقدام العمالة المصرية، وأن الأولوية ستكون لحملة الشهادات العليا وللتخصصات المطلوبة في سوق العمل الكويتي.

أنواع تأشيرات الدخول للكويت

تتوفر في الكويت عام 2024 عدة أنواع من تأشيرات الدخول، تبدأ بتأشيرة زيارة العمل، والتي تصدر للأفراد الذين يرغبون في ممارسة الأعمال التجارية والعمل.

وتتبعها تأشيرة السياحة والترفيه، والتي تتيح للأشخاص زيارة المعالم السياحية الشهيرة في الكويت والاستمتاع بالنشاطات الترفيهية.

وتشمل هذه التأشيرات أيضًا التأشيرات العائلية التي تصدر للأشخاص الذين يرغبون في زيارة أفراد عائلاتهم المقيمين في الكويت.

وهناك أيضًا تأشيرة تعليمية، والتي تسمح للطلاب بالدخول إلى الكويت لأغراض الدراسة أو كجزء من برنامج تعليمي. تتيح هذه التأشيرة للطلاب الحصول على فرصة التعليم في المؤسسات التعليمية في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى