سياسة خارجية

قناة إسرائيلية : بايدن و17 زعيما يدعون “حماس” لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين

صوت المصريين - The voice of Egyptians

ذكرت قناة أسرائيلية ان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، و 17 من زعماء دول العالم، اليوم الخميس، دعا حركة حماس الفلسطينية لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لديها في قطاع غزة.

وذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن بايدن و17 من زعماء دول العالم دعوا حركة حماس إلى إطلاق سراح المحتجزين، والموافقة على الصفقة المطروحة على طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

وأوضحت القناة أن بايدن والزعماء الـ17 حثوا “حماس” على أن صفقة تبادل الرهائن مع إسرائيل ستؤدي إلى اتفاق وقف إطلاق النار الفوري والمطول في غزة.

وأكدت القناة، على موقعها الإلكتروني، أن الدول الـ17 هي بريطانيا والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والبرتغال والمجر وبولندا ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند.

ومن المقرر أن يعقد “كابينيت الحرب” الإسرائيلي على قطاع غزة اجتماعا، اليوم الخميس، لمناقشة أفكار جديدة بشأن “صفقة المحتجزين” لدى حركة حماس الفلسطينية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن “المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لإدارة الحرب على غزة (كابينيت الحرب) سيعقد اجتماعا مهما، غدا (الخميس)، بهدف بحث أفكار جديدة بشأن صفقة تبادل المحتجزين مع حماس”.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن “هذه المناقشات داخلية ولا تعني تقديم مقترح جديد للوسطاء أو المفاوضين”، وذلك في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية للدخول إلى مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى