سفارات وجاليات

تفاصيل مشاركة سفارة رومانيا بالقاهرة في الاحتفال باليوم العالمي للابتكار والإبداع

صوت المصريين - The voice of Egyptians
شاركت سفارة رومانيا بالقاهرة  في الاحتفال باليوم العالمي للابتكار والإبداع الذي استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية
خلال الفعالية، سلط السيد ألكسندرو دراجي ، المسؤول السياسي عن التعاون التعليمي والثقافي بين رومانيا ومصر الضوء على أهمية الصناعات الإبداعية والثقافية في كل من رومانيا ومصر، مؤكدا على تأثيرها على جيل الشباب من مصر ورومانيا. كما أشار إلى الإمكانات الهائلة للتعاون في مجال التعليم بين رومانيا ومصر.
وأعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فراج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن امتنانه لمشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي في الفعالية وأكد التزام الأكاديمية بتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار من خلال التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي
تقف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري منارة للتعليم حيث رأس المال البشري، كما قال نجيب محفوظ، “أنا أؤمن بالحياة وبالناس” حجر الزاوية في المسيرة التعليمية للطلاب. هناك، تتاح لهم الفرصة لزراعة مهاراتهم من خلال الاعتماد على حكمة وخبرة معلميهم، بالإضافة إلى الاختراقات التكنولوجية في عصرنا الحديث. هذه البيئة المغذية تعزز الابتكار والإبداع.
وأكدت سفارة رومانيا بالقاهرة أنها ستواصل العمل من أجل تقوية الروابط بين مصر ورومانيا في مجال التعليم والابتكار والإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى