سفارات وجاليات

سفيرة رومانيا في مصر : الدبلوماسية هي الأسلوب الأمثل لإنهاء الصراع في غزة

صوت المصريين - The voice of Egyptians
شاركت أوليفيا تودريان سفيرة رومانيا في جمهورية مصر العربية، في مناظرة مع الطلاب نظمها المعهد الدبلوماسي الروماني.
أكدت السفيرة على الدور الحيوي للدبلوماسية في الشرق الأوسط خلال هذه الفترة، لتجنب حرب إقليمية، وإنهاء الصراع في غزة وإنقاذ أرواح البشر، بمن فيهم الرهائن الذين تحتجزهم حماس.
تبقى الدبلوماسية ضرورية لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وهي قضية تعد مصر أهم شريك للمجتمع الدولي.
ففي عالم يتسم بالتغير السريع والتحديات الجيوسياسية المعقدة، من الضروري استكشاف الدور الحيوي للدبلوماسية. حيث تم انعقاد مؤتمر “دور الدبلوماسية في السياق الجيوسياسي الحالي” في المعهد الدبلوماسي الروماني (IDR)
ويمثل الحدث الذي نظمه USB-Act (اتحاد طلاب بوخارست) بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي الروماني IDR فرصة عظيمة لجمع الطلاب من مختلف الخلفيات الذين يشاركون في الالتزام بالسلام والتعاون الدولي. وتدعم هذه المبادرة الحوار البناء وتعزز تبادل الأفكار ووجهات النظر في سياق متزايد ديناميكي ومترابط.
استضاف المؤتمر شخصيات بارزة في مجال الدبلوماسية والسياسة الخارجية، من بينهم ضيوف مميزون: إس. فيكتور شيريلا، سفير جمهورية مولدوفا في رومانيا، إي. إس. أوليفيا توديريان، سفيرة رومانيا في جمهورية مصر العربية، إي. س لوكا نيكوليسكو، وزير الخارجية لانضمام رومانيا إلى منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، إي. سورين دوكارو، مدير مركز الاتحاد الأوروبي للأقمار الصناعية والدكتور. ليليانا بوبيسكو-بيرلان، المديرة العامة IDR.
لم يجلب حكمهم خبراتهم وخبراتهم الواسعة فحسب، بل أيضا نظرة استباقية للتحديات الحالية وكيف تلعب الدبلوماسية دورا أساسيا في إدارتها.
أتيحت للمشاركين الفرصة لمناقشة الاتجاهات الجيوسياسية الرئيسية، والأزمات الدولية، ودور الدبلوماسية في تعزيز السلم والأمن العالميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى