أخبار وتقارير

بمشاركة فنانين ولاعبين.. الهلال الأحمر الإماراتي يدشن حملة مساعدات لغزة من القاهرة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

عزّز الهلال الأحمر الإماراتي، برامجه الإنسانية للأشقاء في فلسطين، حيث دشن حملة لتعبئة المساعدات المرسلة بأحد مصانع القاهرة.

وشارك في اليوم الإنساني لتعبئة المساعدات المرسلة للأشقاء في غزة، لإطلاق عمليات التعبئة راشد مبارك المنصوري الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من الفنانين المصريين منهم طارق صبري وبشرى، ورانيا يوسف، ونسرين طافش، ولقاء الخميسي وداليا مصطفى واللاعب أحمد حسن

وشهدت العملية تعبئة الكراتين وكتابة رسالة تضامن عليها بتوقيع الفنانين ليشعر المستلمون بتضامن المشاهير معهم وحرصهم على التواصل المباشر معهم.

ويقول راشد مبارك المنصوري الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي إنه منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عملت الإمارات على تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين بكل وسيلة.

وأكد راشد لـ”العين الإخبارية” أن الإمارات قيادة وشعبا داعمة لذلك التوجه، مشيرا إلى أنه فور وصول وفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى مصر، والقاهرة جنبا إلى جنب في هذا التوجه لتذليل العقبات أمام توصيل المساعدات من الأشقاء إلى إخوتهم.

وبين أن الإمارات مستمرة في عطائها عبر خطوط عدة بداية من النقل الجوي الإغاثي، مرورا بنقل الشاحنات وإيصالها إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي لديه فريق موجود في ميدان رفح بغزة مطلع على جميع احتياجات الأشقاء هناك، بالإضافة إلى استخدام الإنزال الجوي في المناطق التي يصعب الوصول بريا إليها.

ومن جانبه، قال اللاعب المصري السابق، أحمد حسن، إن الإمارات ومصر لديهما حرص كامل على دعم الأشقاء الفلسطينيين، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل الخيري.

وأضاف لـ”العين الإخبارية” أن دعم الإمارات للأشقاء العرب ليس جديدا على الإمارات فهي تحرص على النسيج العربي الواحد ودعمه موجها الشكر للقيادة والهلال الأحمر على جهودهم، معربا عن أمنيته أن يكون الدعم العربي أقوى من ذلك بالتكاتف لدعم الأشقاء في غزة.

أعضاء الهلال الأحمر  الإماراتي والمشاركين في تعبئة المساعدات

 

الأمر ذاته، أكدته الفنانة المصرية بشرى، مشيدة بالجهود الإماراتية المصرية لدعم الأشقاء في غزة.

وأشارت لـ”العين الإخبارية” إلى أن التآخي المصري الإماراتي في هذا العمل الإنساني مشرف جدا، لافتا إلى أنه يشجع الفنانين على المشاركة في هذه الأعمال الإنسانية الرائعة للوصول لمستحقيها.

أعضاء الهلال الأحمر  الإماراتي والمشاركين في تعبئة المساعدات

 

الفنان المصري طارق صبري أكّد أهمية مشاركة الفنانين لتسليط الضوء على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الهلال الأحمر حتى انتهاء المأساة في أرض فلسطين، لافتا إلى أن هذا الدعم هو أقل شيء في ظل ما يتعرضون له هناك.

أعضاء الهلال الأحمر  الإماراتي والمشاركين في تعبئة المساعدات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى