رياضة

105 ملايين يورو في الموسم ليست كافية.. برشلونة يفسخ تعاقده مع «نايكي»

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، أن النادي أبلغ شركة “نايكي” الأمريكية برغبته في فسخ التعاقد.

شركة “نايكي” ترعى قمصان برشلونة منذ عام 1998، وتم توقيع العقد الأخير بين الطرفين عام 2016.

ورغم أن عقد برشلونة مع “نايكي” ينتهي في عام 2026، أوضح لابورتا أن النادي يواصل التفاوض على جميع الخيارات المطروحة على الطاولة “بسبب عدم الالتزام”.

وقال لابورتا في العرض الأول لبودكاست “Barça Studios” التابع لبرشلونة: “أخبرنا نايكي أنه بناءً على الانتهاكات التي كانت فادحة بالنسبة لنا، فقد قمنا بإنهاء العقد معهم”.

وأضاف: “لقد كان لديهم 45 يومًا لتعويضنا، ولم يفعلوا ذلك وأبلغناهم بإنهاء العقد، وقد استجابوا لهذا بإجراءات احترازية استجبنا لها، والآن نرى الحل لهذه الإجراءات”.

شركة نايكي وبرشلونة

 

وواصل رئيس برشلونة: “لقد حاولوا تحسين العقد، لكنهم بذلوا جهودا ليست كافية لأننا نعلم أن السوق يدفع أكثر”.

وشدد لابورتا على أن برشلونة يستهدف الحصول على أفضل عقد رعاية في العالم، قائلا: “بهذا المعنى، نحن نعمل بطريقة حضارية، مع كل الخيارات المتاحة لدينا، نحن مقتنعون بأننا سنحصل على أفضل عقد في العالم”.

وأكد: “نحن منفتحون على كل شيء، لكن لا يمكن أن يكون لدينا عقد أقل بكثير، إنها مسؤوليتنا كمديرين تنفيذيين للنادي للحصول على أفضل عقد”.

وأنهى رئيس برشلونة قائلا: “الأمر السهل هو الاستمرار مع نايكي بعقد أقل من السوق، لكن في بعض الأحيان الأمر السهل ليس هو الأفضل للنادي”.

يذكر أن برشلونة يحصل في الوقت الحالي بموجب عقد رعايته مع “نايكي” على 105 ملايين يورو في الموسم الواحد، بينما يعتبر ريال مدريد بموجب عقده مع شركة “أديداس” الألمانية، الأعلى ربحاً من قمصان الرعاية بـ120 مليونا في الموسم الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى