سفارات وجاليات

سفيرة المكسيك لدى مصر تهنئ الشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تقدمت السيدة ليونورا رويدا، سفيرة المكسيك الموقرة لدى مصر، بأحر تحياتها وتمنياتها القلبية للشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث إن شهر رمضان، هو وقت التأمل والصيام وتوطيد العلاقات الاجتماعية ، ولهاذ الشهر الفضيل أهمية كبيرة بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وتؤكد رسالة حسن النية التي وجهتها السيدة رويدا التزامها بتعزيز التفاهم الثقافي وتقوية أواصر الصداقة بين المكسيك ومصر.

السيدة ليونورا رويدا هي دبلوماسية محنكة تتمتع بخبرة واسعة في العلاقات الدولية، وقد ولدت في مدينة كانساس، وتابعت مساعيها الأكاديمية في كلية العلوم السياسية والاجتماعية في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك. تخرجت في عام 1981، وحصلت أطروحتها التي تحمل عنوان “حركة دول عدم الانحياز في ديناميكيات العالم المعاصر” بتقدير مشرف، مما أظهر تفانيها المبكر وخبرتها في مجال الدبلوماسية.

كان دخولها السلك الدبلوماسي المكسيكي في عام 1990 بمثابة بداية مسيرة السيدة رويدا المهنية اللامعة في مجال الدبلوماسية. طوال فترة عملها، شغلت العديد من الأدوار المحورية، بما في ذلك مديرة شؤون الحدود والتعاون والوزيرة في السفارة المكسيكية في هانوي، فيتنام. امتدت خدمتها الدبلوماسية عبر القارات، مع تعيينات بارزة كسفيرة في جامايكا، بالتزامن مع جزر البهاما، وسفيرة في نيوزيلندا، من بين آخرين.

وقد حظيت مساهمات السيدة رويدا في العلاقات الدولية بالتقدير على نطاق واسع، ويتجلى ذلك في تعييناتها كممثلة دائمة للمكسيك لدى هيئة قاع البحار ومستشارة خاصة لشؤون الهجرة لدى وكيل الوزارة للشؤون المتعددة الأطراف وحقوق الإنسان. حيث إن تفانيها في تعزيز التبادل الثقافي والتعاون الاقتصادي والتفاهم المتبادل كان له دور فعال في تعزيز العلاقات الدبلوماسية للمكسيك مع البلدان في جميع أنحاء العالم.

في دورها الحالي كسفيرة للمكسيك في مصر، تواصل السيدة ليونورا رويدا ، التمسك بقيم الدبلوماسية والصداقة. وكانت جهودها لتعزيز العلاقات الثنائية بين المكسيك ومصر جديرة بالثناء، مع التركيز على تعزيز الحوار والتعاون والتآزر عبر مختلف القطاعات.

ومع حلول شهر رمضان، فإن رسالة السيدة رويدا إلى الشعب المصري هي رسالة التضامن والرحمة والوحدة. وهي تنضم إلى المجتمع المصري في الاحتفال بهذا الشهر المبارك، وتتمنى لجميع المصريين شهر رمضان مليئًا بالبركة والسلام والسلام الروحي. وتعكس تحية السيدة ليونورا رويدا بمناسبة شهر رمضان احترامها العميق للتراث الثقافي المصري ورغبتها الصادقة في تعزيز حسن النية والتفاهم بين شعبي المكسيك ومصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى