رياضة

قبل 10 سنوات.. عندما سدد محمد صلاح أول أهدافه في الدوري الإنجليزي وساهم في الهزيمة الأكبر التي تعرض لها أرسنال

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يوافق يوم 22 مارس/آذار 2024، الذكرى العاشرة لهدف النجم المصري محمد صلاح الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بقميص تشيلسي ضد أرسنال.

وبدأ محمد صلاح رحلته في الملاعب الإنجليزية بالانتقال لصفوف تشيلسي في يناير/ كانون الثاني 2014، قادما من فريق بازل السويسري.

لكن صلاح رحل بعد موسم واحد فقط منتقلا إلى الدوري الإيطالي من بوابة فيورنتينا ثم روما على سبيل الإعارة، قبل أن يتمكن “الذئاب” من شراء عقده نهائيا في صيف 2016 مقابل 15 مليون يورو.

وبعد رحلة من التألق مع روما، عاد صلاح إلى البريميرليج من بوابة ليفربول، ونجح في أن يصبح أحد أفضل نجوم المسابقة على مر التاريخ.

ذكرى الشرارة الأولى

نجح صلاح قبل 10 سنوات في تسجيل أول أهدافه في الدوري الإنجليزي، عندما دخل بديلا خلال انتصار تشيلسي الكبير على أرسنال بنتيجة 6-0.

 

صلاح سجل وقتها الهدف السادس بعد تمريرة سحرية من الصربي نيمانيا ماتيتيش وضعته وجها لوجه بمرمى أرسنال، ليطلق الشرارة الأولى في المسابقة.

والمثير في الأمر، أن هذه المباراة كانت رقم 1000 للمدرب الفرنسي آرسين فينجر مع أرسنال في مختلف المسابقات، لكنها تحولت إلى ليلة حزينة وكارثية في مسيرته التدريبية.

وتعتبر هذه هي الهزيمة الأكبر التي يتعرض لها أرسنال أمام تشيلسي في مختلف المسابقات والثانية في البريميرليج بشكل عام، بعد السقوط أمام مانشستر يونايتد 2-8 عام 2011.

أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي 6-0 في الدوري الإنجليزي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى