أخبار وتقارير

صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في مسجد المدينة في مقاطعة وارن بالولايات المتحدة الأمريكية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قام أعضاء الجالية المصرية في نيويورك ونيوجيرسي وتحالف المصريين بالخارج والجالية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية بتأدية صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في مسجد المدينة وهو أول مسجد في مقاطعة وارن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وألقي الإمام خطبة الجمعة اليوم عن  فضائل شهر رمضان وفضائل الصلاة وتأدية الزكاة وأهمية الصدقة في رمضان والمساهمة في بناء المساجد لأنها أفضل 1000 مرة الصدقة في باقي شهور العام، كما تحدث الشيخ عن طاعة الله ورسوله والوالدين وأن شهر رمضان فرصة للبداية الجديدة في تحسين العلاقات مع الأهل والأقارب والأصدقاء وفرصة لاكتساب الحسنات، فقد أخرج الترمذي من حديث أنس ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أفضل الصدقة صدقة في رمضان.

وفي الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل فيدارسه القرآن، فلرسول الله صلى الله عليه وسلم حين يلقاه جبريل أجود بالخير من الريح المرسلة.

فقد ورد في صحيح ابن خزيمة وغيره حديث طويل فيه: أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم، شهر مبارك، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، جعل الله صيامه فريضة، وقيام ليله تطوعا، من تقرب فيه بخصلة من الخير، كان كمن أدى فريضة فيما سواه، ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى فيه سبعين فريضة فيما سواه.

 

والقائم علي تشييد مسجد المدينة هو رجل الأعمال سمير البسيوني عُمْدَة مدينة واشنطن تاون بولاية نيوجيرسى السابق ورئيس مجلس إدارة جريدة التأشيرة والإعلامية لبني عبد الرؤوف إلي جانب عدد كبير من أعضاء الجاليات العربية والإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى