سياسة خارجية

الانتخابات الروسية.. بوتين يدلي بصوته عبر الإنترنت

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، بصوته عبر الإنترنت في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، وفق مشاهد بثها التلفزيون الروسي العام.

وبدا بوتين يسير في اتجاه مكتب ثم يجلس قبالة كمبيوتر وأمامه علمان روسيان قبل أن تظهر رسالة مكتوبة على الشاشة مفادها “شكرا، لقد صوتّم بنجاح”.

ويستخدم التصويت عبر الإنترنت لأول مرة في الانتخابات الرئاسية في روسيا (وهو متاح في حوالي ثلث مناطق البلاد).

ويتنافس بوتين مع 3 مرشحين هم فلاديسلاف دافانكوف، وليونيد سلوتسكي، ونيكولاي خاريتونوف.

 

وفتح أول مراكز الاقتراع الجمعة عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (الساعة 20 غرينتش مساء الخميس) في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي توكوتكا في أقصى الشرق الروسي، على أن تختتم الانتخابات يوم الأحد المقبل عند الساعة 20,00 (الساعة 18 غرينتش) في جيب كالينينغراد الروسي الواقع داخل الاتحاد الأوروبي

ونظرا لفارق التوقيت، بدأ سكان الشرق الأقصى في التصويت فيما يكون سكان الجزء الغربي من البلد الذي يضم 11 منطقة زمنية يستعدون للنوم.

ويبلغ عدد الناخبين المؤهلين للإدلاء بأصواتهم حسب لجنة الانتخابات المركزية الروسية 112 مليون ناخب، وهناك نحو 2 مليون ناخب يعيشون في الخارج.

ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية، بلغت نسبة إقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية في روسيا حتى الساعة 17:31 بتوقيت موسكو في اليوم الأول للتصويت 25.03%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى