عقارات

سلطنة عمان تبدأ طرح الوحدات السكنية في حي “الوفا” بمدينة السلطان هيثم

صوت المصريين - The voice of Egyptians

بدأت سلطنة عمان اليوم طرح الوحدات السكنية في حي الوفا بمدينة السلطان هيثم، أحد أحياء المرحلة الأولى للمدينة، والبالغة مساحته نحو مليون متر مربع ويشمل 1800وحدة سكنية يتم تنفيذها على 5 مراحل بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 280 مليون ريال عُماني.

وتشمل المرحلة الأولى لحي الوفا بيع 375 وحدة سكنية من الشقق والفلل بمساحات وتصاميم متعددة تتيح خيارات متنوعة للسكان، ومن المتوقع أن يبدأ تسليم وحدات المرحلة الأولى بنهاية عام 2026، بالتزامن مع اكتمال خدمات البنية الأساسية بما في ذلك شبكة الطرق والاتصالات والمياه والصرف الصحي والكهرباء والإنارة.

وقال رئيس شركة الأبرار العقارية،سالم بن علي السيابي،أحد المطورين لمدينة السلطان هيثم: إن طرح الوحدات في المرحلة الأولى من مدينة السلطان هيثم بأسعار تقل عن الكلفة الفعلية خاصة للعُمانيين المستحقين، وقد تم تخصيص 5%،من الوحدات السكنية في كل حي من مدينة السلطان هيثم لذوي الدخل المحدود و45%، للعُمانيين المستحقين ممن سبق أن تقدموا بطلبات للحصول على الأراضي السكنية، و50%،للفئات الأخرى من العُمانيين وغير العُمانيين بنظام التملك الحر وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

وأشار إلى أن الوحدات السكنية المطروحة تتوزع ما بين 50%،في القطاع السكني للحي و50%،في الحي التجاري الذي يمتد مسافة نحو كيلومتر في حي الوفاء، ويمتد مخططه متصلًا ببقية الأحياء،مؤكدًا أن كافة الوحدات السكنية والتجارية مطروحة بنظام التملك،وسيكون سعر المتر بنحو 325 ريالًا عُمانيًّا للوحدات السكنية المخصصة للعُمانيين المستحقين.

وأوضح أنه يجري العمل في الموقع المخصص لحي الوفا وسيتم البدء في الإنشاءات فور الاعتماد النهائي للمخطط من الجهات المعنية الذي هو قيد الإجراءات حاليًا، مبيّنًا أنه من المخطط أن تتم الإنشاءات وتسليم الوحدات السكنية لكل مرحلة في الحي تباعًا عقب انتهائها، ليكتمل الحي بكافة مراحله بحلول عام 2030، وهو الموعد المحدد لنهاية المرحلة الأولى من مدينة السلطان هيثم.

وأكد رئيس شركة الأبرار العقارية أن مشروع مدينة السلطان هيثم وغيره من المدن المستقبلية و الجديدة التي تتضمنها خطط التطوير العمراني في سلطنة عُمان تعد إضافة جديدة ومهمة تلبّي الخيارات في السوق العقاري واحتياجات النمو السكاني وتواكب الجاذبية المتزايدة لسلطنة عُمان كوجهة آمنة للإقامة والاستثمار للمستثمرين الإقليميين والعالميين.

وتبدأ أسعار الشقق السكنية بالنسبة للعُمانيين المستحقين من 29 ألف ريال عُماني، وأسعار الفلل من 65 ألف ريال عُماني بمساحات متنوعة، في حين ستبدأ الأسعار للعُمانيين غير المستحقين والأجانب من 101 ألف ريال عُماني.

وتستوعب مدينة السلطان هيثم – البالغة مساحتها نحو 14.8 مليون متر مربع،نحو 100 ألف نسمة،وتضم 19 حيًّا متكاملًا، وتنقسم مراحل بناء المدينة إلى أربع مراحل يتم تنفيذها بدءًا من العام الجاري حتى 2045م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى