منوعات

ترحيب بحكم حبس قارئ مصري شهير خالف آداب التلاوة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلنت نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم العامة بمصر، حبس الشيخ محمد نصر الطاروطي القارئ بمحافظة الشرقية 6 أشهر لمخالفته صحيح التلاوة، مؤكدة أنها ماضية في التصدي بكل قوة وحزم لكل من يخالف صحيح تلاوة القرآن الكريم.

وقالت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم في مصر، أمس الثلاثاء، إنه صدر حكم بالحبس 6 أشهر بحق الشيخ محمد أحمد نصر علي قطب، الشهير بـ محمد نصر الطاروطي، من محافظة الشرقية، مضيفة أنها ماضية بكل قوة وحزم في التصدي لكل من يخالف صحيح تلاوة القرآن.

سعادة نقيب القراء

وحول حبس الشيخ محمد نصر الطاروطي، قال الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء في تصريحات صحافية، إن النقابة تسعى جاهدة للحفاظ على كتاب الله عز وجل وعلى مكانة مصر وريادتها العالمية، والتي تعرف في العالم أجمع بدولة التلاوة.

وأعرب حشاد عن سعادته البالغة لصدور هذا الحكم الذي يؤكد على نزاهة القضاء المصري.

وختم حشاد قائلا: “آمل أن يكون هذا الحكم الذي صدر ضد القارئ محمد نصر الطاروطي رادعا لكل من تسول له نفسه لأن يتلاعب بكلام الله عز وجل “القرآن الكريم”، والنقابة ستظل دائما على موقفها في التصدي بكل قوة لمن يخرجون عن أحكام التلاوة دون هوادة”.

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمقرئ شهير وهو يرقص خلال تلاوة آيات من “سورة الشورى”، بما لا يتفق وهيبة وقدسية القرآن الكريم، الأمر الذي أثار غضبًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ففي 22 ديسمبر 2022، قررت نقابة قراء القرآن إيقاف القارئ محمد حامد السلكاوي، بعد رصد فيديو له، يتلو فيه آيات من سورة “الشورى” ويأتي بحركات لا تليق.

ازدراء الأديان

في سياق متصل كانت محكمة جنح النزهة قد أعلنت قبل حوالي شهرين معاقبة الملحن أحمد حجازي، بالحبس 6 أشهر وكفالة 2000 جنيه، بتهمة ازدراء الأديان.

وكان حجازي ظهر منذ بضعة أشهر في فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل، وهو يتلو آيات من القرآن على إيقاعات موسيقية، ما أثار غضب العديد من المصريين الذين اعتبروا تصرفه استهزاء بالقرآن الكريم.

رغم أن الملحن عاد واعتذر عقب انتشار المقطع، مؤكدا في بيان أن للقرآن قدسيته ووقاره، ومعترفاً بأنه “لا يجوز أن يلحن منه شيء على الإطلاق..”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى