رياضة

كأس الكونفدرالية 2024 يصدر قرار صادم بشأن مباراة أبو سليم و الزمالك

صوت المصريين - The voice of Egyptians

اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قرارا صادما بشأن مباراة أبو سليم الليبي و الزمالك المصري المرتقبة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية 2024.

ويحتضن ملعب 19 مايو 1956 في مدينة عنابة الجزائرية، المباراة بين الزمالك في ضيافة نادي أبو سليم الذي لم يحصل على تصريح من الكاف لإقامة مبارياته البيتية في ليبيا.

وفي هذا الصدد، أكد عمرو أبو العز المدير الإداري لفريق الزمالك خلال تصريحات عبر موقع “في الجول” المصري أن الكاف أخطر مسؤولي الناديين بعدم إذاعة المباراة المرتقبة بينهما.

وعن كواليس القرار، عقّب بقوله “الأمر يعود لأسباب تقنية في المقام الأول، الكاف أبلغنا بانشغال سيارات البث بنقل بعض الأحداث الخاصة بالتلفزيون الجزائري بالتزامن مع وقت إقامة المباراة”.

كان لقاء الدور الأول بين الفريقين انتهى بفوز الزمالك 1-0 على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية بمصر.

وضمن الزمالك مسبقا التأهل إلى المرحلة المقبلة من بطولة كأس الكونفدرالية، بعد أن جمع 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، قادته إلى ربع النهائي.

في المقابل، يحتل الفريق الليبي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بـ9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة واحدة، وبات على وشك التأهل مع الزمالك إلى دور الثمانية.

يذكر أن الزمالك تُوج بطلا لكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة عبر تاريخه، عندما انتصر بركلات الترجيح على نهضة بركان المغربي في نهائي 2019، بعد أن تبادل الفريقان الفوز 1-0 ذهابا وإيابا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى