أخبار مصر

الإفراج عن حنين حسام وإخلاء سبيل سوزي الأردنية.. القصة الكاملة لفتيات التيك توك والبلوجرز

صوت المصريين - The voice of Egyptians

بعد انقضاء ثلاثة أرباع عقوبة الحبس، صدر قرار بالإفراج عن الفتاة المصرية حنين حسام، المشهورة بـ”فتاة التيك توك”.

وأكد محامي حنين حسام في تصريحات صحفية، أنها خرجت من السجن منذ أيام، وكانت العقوبة الصادرة ضدها هي السجن لمدة 3 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه بعد اتهامها بالاتجار بالبشر.

ما هي جريمة حنين حسام؟

صدر حكم غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، ضد حنين حسام، بعد ثبوت إدانتها بتهمة الاتجار بالبشر، التي تورطت فيها كذلك الشابة مودة الأدهم و٣ آخرون.

حنين حسام

وفي أبريل/ نيسان 2022، تم تخفيف الحكم عليها، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بسجن حنين حسام 3 سنوات، وتغريمها 200 ألف، وقبل أن ينطق المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة، بقرار الهيئة النهائي بشأن القضية وقتها، قام بتوجيه رسالة إلى “حنين”، أكد خلالها على تعامله معها برأفة لصغر سنها.

وقال القاضي لحنين حسام: “المحكمة أخذتك بقسط من الرأفة نظرًا لحداثة سنك. هو درس لك وردع لمن يرغب أن يقتاد بك لمثل هذا العمل المشين، ورسالة لكل أب وأم كي يراعي أبناءه، كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”.

حنين حسام

اعتراف حنين حسام

صدر الحكم ضد حنين حسام بعد قضاء 21 شهرا بالسجن، حسبما أكد محاميها.

وفي تحقيقات النيابة، أقرت “حنين” بإنشاء حسابات مختلفة على تطبيقي “لايكي” و”تيك توك”، ونشرت عليها مقاطع فيديو تضمنت اعتداء على القيم الأسرية، بغرض زيادة نسبة المشاهدة التي تتحصل من ورائها على مبالغ طائلة، وهو ما نتج عنه قيامها بإنشاء شركة وهمية لاستقطاب الفتيات بقصد تحقيق الأرباح.

إخلاء سبيل  البلوجر المصرية سوزي الأردنية

إلي ذلك قررت جهات التحقيق السبت الماضي  إخلاء سبيل  البلوجر المصرية الشهيرة، سوزي الأردنية، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، من تهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، حيث ظهرت في مقاطع فيديو تتنافى مع الآداب العامة، وكانت تسب وتقذف والدها خلال بث مباشر بتطبيق “تيك توك”، كما قررت النيابة العامة الاستئناف على القرار.

 

صاحبة تريند “آه.. الشارع اللي وراه”

كان قاضي المعارضات أخلى سبيل فتاة “تيك توك” صاحبة تريند “آه.. الشارع اللي وراه” بكفالة 5 آلاف جنيه، واستأنفت النيابة على القرار.

نسبت النيابة للمتهمة خدش الحياء العام، والتعدي على قيم الأسرة، وإساءة استخدام مواقع التواصل لارتكاب الجريمة الأولى.

سوزي الأردنية أطلت بفيديو صادم، يحمل ألفاظًا خادشة للحياء والذوق العام، على متابعيها بمنصات التواصل الاجتماعي.

وتبين من التحريات أن سوزي الأردنية من منطقة المطرية في القاهرة، أطلقت على نفسها اسم سوزي الأردنية نسبة لوجود عدد كبير من أقاربها في الأردن، كما أن والديها من أصول مصرية لكنها عاشت في الأردن 11 عامًا.

كما تبين أن لديها شقيقتين، مي ومودة، وهي متعلقة بشقيقتها مي وتوأمها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتصاحبها في الكثير من الفيديوهات.

تهمة استغلال شقيقتها من ذوي الهمم

وأضافت التحريات أنها كانت تقدم فيديوهات مع شقيقتها مي لأنها كانت تحفظ القرآن الكريم، إلا أنها توقفت عن الظهور معها في الفيديوهات لاتهام البعض لها بمحاولتها استغلال شقيقتها من أجل المتاجرة بها.

ووجهت النيابة لها تهمة استغلال شقيقتها من ذوي الهمم مستغلة الإعاقة الذهنية التي تعاني منها لجذب تعاطف المتابعين وتحقيق الأرباح، وانتهكت هي ووالدها حرمة الحياة الخاصة، وتبادلا السباب والشتائم، والاتهامات بالنصب وممارسة الفاحشة.

وكان المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة “تطهير المجتمع” قدم بلاغات ضد البلوجر يتهمها فيه بالترويج لأفعال تثير الفجور والتلفظ بعبارات خادشة، وعلى الفور تم القبض عليها خلال تواجدها في أحد المطاعم بمنطقة شبرا شمال القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى