رياضة

حسام باولو.. ملك الأرقام القياسية في الملعب والشاطئ

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قاد حسام باولو منتخب مصر للفوز على نظيره الأمريكي بختام دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية المقامة حاليا في الإمارات.

وسجل حسام باولو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب مصر للكرة الشاطئية لتحقيق فوز شرفي على أمريكا بنتيجة 5-4 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من المونديال، في مباراة مثيرة امتدت إلى شوط إضافي.

وكان المنتخب المصري ودّع مونديال الشاطئية بعد خسارته في أول جولتين أمام الإمارات 1-2 وإيطاليا 2-6، ليفشل “الفراعنة” في الوصول إلى دور الثمانية بالبطولة بعد احتلال المركز الثالث بنقطتين، وفقا لقواعد البطولة بعد فوزه في الشوط الإضافي.

حسام باولو

 

حسام باولو ملك الأرقام القياسية

وفرض حسام باولو نفسه بين مكاسب أول مشاركة لمنتخب مصر في كأس العالم للكرة الشاطئية، حيث حصل على لقب رجل المباراة بعد تسجيله 3 أهداف في مباراة أمريكا.

وبات باولو أول لاعب مصري يسجل هاتريك في كأس العالم للكرة الشاطئية، مع العلم أنه سجل 4 أهداف في المسابقة.

وسبق أن شارك حسام باولو مع منتخب مصر للكرة الشاطئية في بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2021 وتألق فيها أيضا، لكن الغريب أنه خاض البطولة دون علم ناديه أو الجهاز الفني، ليدخل في أزمة مع إدارة الترسانة آنذاك ويقرر النادي إيقافه.

والآن في 2024، أثبت صاحب الـ40 عاما أن العمر مجرد رقم بعد مواصلة تحقيق الأرقام القياسية في الشاطئ، بعد العديد من الأرقام القياسية التي حققها في ملاعب كرة القدم مع الأندية التي لعب لها.

حسام باولو

 

ويعد باولو صاحب ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز، وذلك بالهدف الذي سجله مع سموحة أمام فريق الاتحاد السكندري عام 2016 في الثانية 11.6، ليبتعد بفارق جزء من الثانية عن هدف أيمن يونس مع الزمالك في شباك منتخب السويس عام 1991 (11 ثانية).

كما كتب المهاجم المخضرم تاريخا جديدا يحدث لأول مرة في الدوري بفوزه بلقب هداف المسابقة مع ناديين مختلفين في موسمين متتاليين، وذلك بعد تسجيل 20 هدفا مع الداخلية في موسم 2014-2015، و17 هدفا مع سموحة في موسم 2015-2016.

من هو حسام باولو؟

حسام سلامة باولو بدأ مشواره في سن الـ15 عاما في مركز شباب صنافير بالقليوبية، ولعب بدوري مراكز الشباب، كما مارس بعض الألعاب الأخرى مثل الجمباز وكرة الطائرة وكرة السلة.

وبعد اتجاهه للعب الكرة الطائرة، عاد لممارسة كرة القدم مع نادي قها بدوري الدرجة الرابعة، ومنه إلى نادي طوخ ثم نادي منوف، قبل أن يلعب لثلاثة مواسم في الصعيد، مع نادي سكر أبو قرقاص ونادي سكر الحوامدية.

وبعد سنوات في ملاعب الصعيد، انتقل عام 2012 إلى نادي الشمس في دوري الدرجة الثانية ولعب معه لمدة موسم، قبل أن يشق طريقه نحو الدوري الممتاز بالانتقال إلى صفوف الداخلية عام 2013 بناء على طلب مدرب الفريق علاء عبدالعال.

وسرعان ما تألق باولو مع الداخلية ليتوج هدافا للدوري المصري في ثاني مواسمه مع الفريق، قبل أن ينتقل إلى سموحة ويحصد معه لقب الهداف أيضا في أول موسم.

حسام باولو

وبعد موسم ونصف مع سموحة، اتخذ باولو خطوة كبرى بالانتقال إلى صفوف الزمالك مقابل 7 مليون جنيه وإعارة المدافع أحمد دويدار، لكن اللاعب لم ينجح مع الفارس الأبيض ورحل سريعا، حيث تمت إعارته إلى الاتحاد السكندي والمقاولون والداخلية.

وفي صيف 2019 رحل باولو عن الزمالك بشكل نهائي لينضم إلى صفوف طلائع الجيش الذي شهد آخر مواسمه في الدوري المصري وتحديدا في 2019-2020، قبل أن يلعب لأندية أخرى في الدرجة الأدنى مثل الترسانة وبايونيرز والقناة، مع العلم أنه يمثل حاليا هلال مطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى