منوعات

مصر تلاحق مافيا السوق السوداء للعملات الأجنبية والدولار والسلع التموينية.. ضبط 672 قضية خلال 24 ساعة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تواصل مصر الضرب بيد من حديد للقبض على مافيا الدولار في السوق السوداء، التي هددت اقتصاد البلاد وأدت لارتفاع سعر العملة الأميركية الدولار  إلى أرقام قياسية غير مسبوقة، وصلت 70 جنيهاً للدولار الواحد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، اليوم الثلاثاء، وخلال 24 ساعة، عن ضبط 44 قضية اتجار في الدولار  والعملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 20 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وإستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.. فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتهم التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.
أسفرت عن ضبط (628) قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. بلغت إجمالى مضبوطاتها قرابة (1100 طن سلع تموينية أبرزها “162 طن أرز ، 62 طن سكر ، 52 طن دقيق، 520 طن أعلاف حيوانية” – 254 ألف لتر مواد بترولية).
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مافيا السوق السوداء في الدولار

وتشن السلطات المصرية حملات مكثفة منذ أيام لضبط مافيا السوق السوداء في الدولار والذهب والسلع الأساسية والاستراتيجية والمتورطين في حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صدق منذ أيام على قانون يسمح بإحالة مافيا السوق السوداء، والمتورطين في احتكار وتخزين السلع الأساسية إلى القضاء العسكري.

وقد أقر السيسي القانون رقم 3 لسنة 2024 المُقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة، بعد موافقة مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى