عقارات

«التجمع السادس» يدخل حيز التنفيذ بالقاهرة الجديدة.. الموقع والمميزات

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، اليوم الأربعاء، أنها ستدشن التجمع السادس بالقاهرة الجديدة.

ويقع التجمع السادس جنوب طريق العين السخنة ويهدف بشكل رئيسي إلى ربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمحاور السريعة في جميع الاتجاهات.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بمصر، الدكتور عاصم الجزار، قام بمتابعة أعمال الطرق والمرافق في المنطقة الجنوبية لمدينة القاهرة الجديدة بالتعاون مع رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المهندس عبدالرؤوف الغيطي، وتغطي المنطقة مساحة تقارب 16 ألف فدان.

تفاصيل التجمع السادس

وأشار الوزير المصري إلى أن المنطقة الجنوبية لمدينة القاهرة الجديدة تعتبر امتدادًا ومتنفسًا جديدًا للمدينة، وتسهم في زيادة معدلات التنمية وتوفير فرص العمل.

ويتم التخطيط للمنطقة بحيث تضم مختلف الأنشطة السكنية والخدمية والسياحية والتجارية والترفيهية وغيرها.

خطة تنفيذ التجمع السادس بالقاهرة الجديدة

وقام رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، المهندس عبدالرؤوف الغيطي، بجولة في مواقع العمل بالمنطقة الجنوبية، والتقى بالمسؤولين والشركات المشرفة على المشاريع.

ووجه بتكثيف الجهود للانتهاء من المشروعات المقامة في الوقت المحدد، وفقًا للمعايير الفنية المتفق عليها، بهدف جذب المزيد من الأنشطة الاستثمارية إلى المنطقة.

ويجري تنفيذ أعمال قطع وشق الطرق وترفيق منطقة التجمع السادس الآن. حيث يعتبر الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة، وتشمل مساحة المجتمع العمراني 4800 فدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى