أخبار مصر

وزارة العمل المصرية تعلن عن 3261 فُرصة في 38 شركة خاصة.. إليك التفاصيل

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلنت وزارة العمل المصرية، عن نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

ودعا وزير العمل المصري حسن شحاتة، شباب مصر إلى الاهتمام بالعمل في القطاع الخاص والاستفادة من البرامج التدريبية المهنية المجانية التي توفرها الدولة لتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل.

كما شدد على ضرورة توفير فرص العمل التي تعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع الوظائف بما لا يقل عن 3500 جنيه.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها تلقت طلبات من 38 شركة في 13 محافظة تعلن عن توفر 3261 وظيفة في مختلف التخصصات، بما في ذلك فرص العمل لأصحاب القدرات الخاصة، مع رواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريًا بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

وأكدت الوزارة أنه يمكن التقدم لهذه الفرص الجديدة خلال شهر فبراير/ شباط 2024، من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل في مقر الوزارة بمدينة نصر أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وتصدر نشرة التوظيف الدورية كل 15 يومًا، وأعلنت الجمعة 2 فبراير/شباط 2024، عن فرص عمل جديدة في 13 محافظة من بينها القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والغربية والبحيرة والوادي الجديد والشرقية وقنا وأسيوط وسوهاج ودمياط والفيوم.

وتشمل التخصصات المتاحة في الفرص الجديدة مدرسين جميع التخصصات، ومصور فوتوغرافي، ومدير فرع، ومساعد مدير فرع، ومهندسين ميكانيكا وكهرباء، وأخصائي نفسي، وشؤون عاملين، ومشرف إداري، ومهندس زراعي، ومحاسب، وسكرتارية، ومندوب تسويق وبيع، وأمين مخازن، ومسؤول تمويل، و سائقين برخصة أولى وثانية وثالثة، وأخصائيين تمويل، ومسؤول تعيينات، ومندوب علاقات عامة، وفني صيانة، وعامل نظافة، وعامل تحميل وتنزيل، وحارس أمن.

وتشترط الوزارة أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلًا على شهادة مناسبة في التخصص المطلوب، وأن يكون لديه خبرة في المجال، إذا كانت الوظيفة تتطلب ذلك.

كما يتوجب على المتقدمين تقديم الوثائق اللازمة واجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات اللازمة للتأكد من ملاءمته للوظيفة.

وأشار البيان إلى أن الإعلان يتضمن مجموعة وظائف لأصحاب الهمم في المحافظات لتوفير رواتب مجزية للعاملين في هذه الفئة بنسبة 5% من إجمالي العاملين في هذه الفئة، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الوزارة برنامج.

ويأتي ذلك تنفيذا للقانون رقم 10 لسنة 2018 وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلزام المنشآت بتعيين ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في سوق العمل، ليبلغ إجمالي عدد العاملين بها من ذوي الهمم 5%.

وتعمل وزارة العمل على تشجيع وتيسير العمل في القطاع الخاص، وذلك من خلال توفير فرص العمل وتوجيه الشباب نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

كما تعمل الوزارة على تطوير برامج التدريب المهني وتوفير التأمين الصحي والاجتماعي للعاملين في القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى