سياسة خارجية

صورة لبايدن بالزي العسكري.. هل هي الحرب

صوت المصريين - The voice of Egyptians

انتشرت صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مؤخراً، تُظهر الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يرتدي الزي العسكري، وسط توترات بالشرق الأوسط في أعقاب الهجوم المميت بطائرة من دون طيار على جنود أميركيين.

تُظهر الصور، المصنوعة بتقنية «التزييف العميق» التي تم نشرها على موقع «إكس»، بايدن وهو يرتدي زياً مموهاً ويجلس على مكتب مع مستشارين، في محاولة واضحة لإظهار أن الولايات المتحدة على وشك الدخول بحرب، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

تمت مشاهدة الصور – في أعقاب فضيحة التزييف العميق للنجمة تايلور سويفت – آلاف المرات بعد نشرها لأول مرة على منصة التواصل الاجتماعي «إكس» (توتير سابقاً) يوم الاثنين.

وأدت غارة جوية بطائرة من دون طيار يوم الأحد في شمال شرقي الأردن إلى مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركية.

وأكد بايدن، أمس (الثلاثاء)، أنه اتخذ قراراً بالرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة أميركية في الأردن، وحمّل إيران مسؤولية تزويد منفذي ذلك الهجوم بالأسلحة، لكنه شدد مجدداً على أن بلاده «لا تريد اتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط».

وتعرّض الرئيس لانتقادات من الجمهوريين لتعامله مع إيران و«فشله في ردع وكلائها في المنطقة».

في سياق متصل، واجه موقع «إكس» من جهته، انتقادات الأسبوع الماضي بعد السماح لصور فاضحة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لتايلور سويفت بالبقاء على الموقع لمدة 17 ساعة.

وقد تمت مشاهدة الصور 47 مليون مرة قبل أن يتم تعليق الحساب الذي نشرها أخيراً.

ومنذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة في عام 2022، واجه انتقادات بسبب منشوراته المثيرة للجدل، مما دفع العديد من المعلنين إلى التراجع عن إنفاقهم خوفاً من الارتباط بمحتوى ضار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى