ثقافة وفنون

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وزيرة الثقافة المصرية تعلن تفاصيل الدورة 55

صوت المصريين - The voice of Egyptians

عُقِدَ المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ، داخل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، اليوم الأحد.

وتم تسليط الضوء على هذا الحدث الثقافي الكبير الذي يُقام في الفترة من 24 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/شباط، في أرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

الحضور شمل وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، وسفيرة النرويج في القاهرة هيلدا كليمتسدال، بالإضافة إلى محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

في كلمتها أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني أن المعرض لعب دورا فعّالا في بناء الفكر للأجيال المتعاقبة، مشيدة بدوره الكبير في تعزيز الهوية الوطنية.

وأضافت “الدورة 55 للمعرض نتطلع إلى أن تكون علامة فارقة في تاريخه.. ويعكس اختيار دولة النرويج كضيف شرف للدورة الحالية انفتاح الثقافة المصرية على ثقافة شمال أوروبا ورغبتها في تقديم الإبداع المصري والعربي للعالم”.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى أن اللجنة الاستشارية للمعرض نجحت في وضع برنامج ثقافي يمثل الهوية المصرية ويفتح آفاق التواصل مع الثقافات العالمية.

وأشار إلى أن المعرض يشارك فيه 1200 دار نشر من 70 دولة مختلفة، مؤكدا أنه سيتم مناقشة القضايا المصرية والعربية بكل جدية، بالإضافة إلى عقد مؤتمر للذكاء الاصطناعي لأول مرة.

وقدّم اتحاد الناشرين العرب شكره وتقديره للحكومة المصرية. وأعرب عن امتنانه للقرار الحكيم الذي اتخذ بضم اتحاد الناشرين العرب إلى اللجنة الإدارية العليا لتنظيم المعرض، ممثلا في رئيس الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى