رياضة

مانشستر يونايتد يفكر في الإطاحة بـ “تين هاج” خوفاً من خسارة 50 مليون استرليني

صوت المصريين - The voice of Egyptians

مانشستر يونايتد يفكر في الإطاحة بـ “تين هاج” خوفاً من خسارة 50 مليون استرليني ، فقد أصبحت إقالة الهولندي إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، قاب قوسين أو أدنى، بعد انطلاقة الفريق مخيبة هذا الموسم في كل البطولات.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، بعد فوزين فقط من أصل 7 جولات مقابل تعادلين و3 هزائم، ليحقق أسوأ بداية للفريق بحقبة البريميرليغ التي بدأت عام 1992.

وعقد ملاك مانشستر يونايتد بقيادة السير جيم راتكليف وجويل جليزر اجتماعا طارئا في لندن اليوم الثلاثاء، وكان مستقبل تين هاج على رأس جدول الأعمال.

ووفقا لصحيفة “ميرور” الإنجليزية، عُقد الاجتماع في مكاتب يونايتد واستغرق نحو 7 ساعات، حيث بدأ الساعة 10 صباحًا وانتهى قبل الساعة الخامسة مساءً.

إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد

 

وفي ظل النتائج السلبية ليونايتد، تزايد الضغط على التسلسل الهرمي للنادي لإقالة المدرب، في محاولة لتغيير حظوظ الفريق بعد جمع 8 نقاط فقط من 7 مباريات في البريميرليج، بجانب التعادل في أول مباراتين بالدوري الأوروبي.

وحصل تين هاج على إجازة حاليا لقضاء فترة الاستراحة الدولية، وأشار سابقا إلى أنه يتماشى مع رؤسائه في يونايتد ويحظى بدعمهم الكامل، رغم أن الثقة به قد تم اختبارها في الأسابيع الأخيرة، ولم تكن النتائج مرضية.

وغاب يونايتد عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع العلم بأنه لم يفشل في التأهل للبطولة الأغلى بالقارة العجوز لعامين متتاليين في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز.

50 مليون استرليني تهدد تين هاج

في ضوء ذلك، ذكرت صحيفة “ميرور” أن الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيكلف يونايتد خسائر مالية تقدر قيمتها بنحو 50 مليون جنيه استرليني، ولهذا السبب قد يقرر النادي إقالة تين هاج، إذا شعروا أن إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى أمر بعيد المنال.

وكانت تقارير كشفت أن خسائر النادي حال إقالة تين هاج قد تصل إلى 17.5 مليون استرليني تمثل راتبه عن الفترة المتبقية في عقده الذي ينتهي في صيف 2026، أي إنها تبلغ ثلث الخسارة التي يمكن أن تحدث حال الغياب عن دوري الأبطال، وهو ما قد يؤدي إلى تعجيل الإطاحة بالمدرب.

يذكر أن قائمة المرشحين لخلافة تين هاج – حال إقالته – تضم جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا السابق، وسيموني إنزاجي المدير الفني الحالي لإنتر ميلان، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي وبايرن ميونخ السابق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى