أخبار وتقاريرسياسة خارجية

بايدن في ذكرى 7 أكتوبر: لن نتوقف عن جهود إعادة الرهائن

صوت المصريين - The voice of Egyptians

 

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائب الرئيس كامالا هاريس حماس في ذكرى 7 أكتوبر (تشرين الأول) هجوم حركة حماس على إسرائيل، بينما أكدا التزام إدارتهما بتعزيز اتفاقيات وقف إطلاق النار لإنهاء القتال في غزة ولبنان.

وقال بايدن في بيان: “في هذه الذكرى الجليلة، دعونا نشهد على الوحشية التي لا توصف لهجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول) ولكن أيضاً على جمال الأرواح التي سُرقت في ذلك اليوم”، حسبما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وقال الرئيس إنه يفكر كل يوم في أكثر من 100 رهينة ما زالوا في الأسر وعائلاتهم. وتعهد بأن إدارته “لن تستسلم أبداً حتى نعيد جميع الرهائن المتبقين إلى ديارهم سالمين”.

وأضاف بايدن أن “التاريخ سيتذكر أيضاً السابع من أكتوبر باعتباره يوماً مظلماً للشعب الفلسطيني بسبب الصراع الذي أطلقته حماس في ذلك اليوم”.

شنت حركة حماس، في 7 من أكتوبر(تشرين الأول) 2023 هجوماً غير مسبوق تسبب في مقتل 1200 إسرائيلي واختطاف ما يزيد عن 200 آخرين، لكن ما لحق قطاع غزة من دمار، بعد هذا الهجوم وعلى مدار عام من الحرب، وُصف من قبل الأمم المتحدة بأنه الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.
وقالت هاريس: “لقد حان الوقت منذ فترة طويلة للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار لإنهاء معاناة الأبرياء، وسأقاتل دائماً من أجل أن يتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق حقه في الكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى