سياحة وأثار

مجموعة ترافكو للسياحة تزيد طاقتها الفندقية قرب المتحف المصري الكبير إلي 980 غرفة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تعتزم مجموعة ترافكو للسياحة المصرية زيادة الطاقة الفندقية العاملة لديها في منطقة غرب القاهرة بنحو 980 غرفة باستثمارات 127 مليون دولار خلال العام المقبل 2025.

وأضاف مسؤول أن الطاقة الفندقية العاملة لشركة ترافكو للسياحة عبر ذراعها الفندقية “جاز للفنادق والمنتجعات” في غرب القاهرة بمنطقة الأهرامات ومدينة السادس من أكتوبر تبلغ نحو 600 غرفة فندقية، وزيادتها يأتي في إطار تعزيز منتجاتها السياحية.

وأوضح، أن ترافكو ستكون أول شركة تدير فندق بالقرب من منطقة مطار “سفنكس” غرب مدينة السادس من أكتوبر وهو من أحدث المطارات المصرية التي تم إنشاؤها مؤخرا بهدف تعزيز الحركة السياحية لمنطقة أهرامات الجيزة.

وأشار إلى أنه تم الاستحواذ مؤخرا على فندق بالمنطقة القريبة من المطار، في إطار الطاقة الفندقية الجديدة التي ستدخل الخدمة خلال العام المقبل.

“ترافكو ستضيف نحو 580 غرفة للخدمة خلال فبراير المقبل، فيما سيتم إضافة 400 غرفة نهاية العام 2025” وفق المسؤول.

وفي ديسمبر العام الماضي قال علاء عاقل الرئيس التنفيذي لشركة جاز للفنادق في مقابلة مع “العربية” business، إن الطاقة الاستيعابية للفنادق التابعة لمجموعة جاز للفنادق ستصبح بعد إتمام الأعمال الإنشائية سوف ترتفع من 15.55 إلى 18.3 ألف غرفة بنهاية العام الجاري.

ولدى المجموعة نحو 66 فندقا في المناطق السياحية المختلفة ونحو 26 فندقا ثابتا يعمل في المجرى الملاحي لنهر النيل بين الأقصر وأسوان جنوب مصر” وفقا لرئيس المجموعة.

انتهت مصر من نحو 99% من عمليات إنشاء المتحف المصري الكبير غرب القاهرة، القريب من منطقة الأهرامات الأثرية، وتجري عمليات تطوير بالمنطقة القريبة من المتحف ويتوقع الانتهاء منها خلال نوفمبر المقبل بحسب تصريحات مصادر حكومية لـ”العربية” business.

وتستهدف عمليات التطوير التي تتم بالمنطقة توفير منتج سياحي فريد يخدم الأهرامات والمتحف المصري الكبير، وتسعى شركات الاستثمار السياحي الكبيرة لتعزيز طاقتها مع توقعات الطلب السياحي الكبير، بحسب المصادر.

أوضحت “الفنادق القريبة من الأهرامات بالجيزة تعتمد بنسبة 80% على نزلاء الشركات وهي فئة مرتفعة الإنفاق، ونزلاء السياحة 20%”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى