أخبار مصراقتصاد وبورصة

«InstaPay».. كيف تتصرف عند تحويل أموال بالخطأ عن طريق تطبيق إنستا باي؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

 

يتعرض العديد من مستخدمي تطبيق إنستاباي الصادر عن البنك المركزي للمعاملات اللحظية، لأزمة تتمثل في تحويل الأموال عن طريق الخطأ إلى حساب أو محفظة آخرى، وأوضحت منصة التطبيق الرسمية كيفية التصرف من اجل استرداد المبلغ المحول بالخطأ.

هل يمكن استرجاع مبلغ تم تحويله من انستا باي؟

كشف الموقع الرسمي التابع لتطبيق إنستا باي بأنه لا يمكن استعادة الأموال من عملية تحويل ناجحة عن طريق التطبيق.

كيف تتصرف عند تحويل النقود بالخطأ عبر إنستاباي؟

 

لاسترداد الأموال المحولة بالخطأ إلى حساب آخر عن طريق انستا باي يجب التواصل مع البنك المسجل عليه حسابك، ثم إبلاغهم بالرقم المرجعي للمعاملة لتقديم طلب يسمى بـ«النوايا الحسنة» من أجل استرداد المبلغ من الشخص المحول إليه بالخطأ.

بعد تقديم طلب النوايا الحسنة، سيتواصل البنك مش الشخص المحول إليه المبلغ بالخطأ.

في حالة رفض الشخص المحول إليه المبلغ على الحساب البنكي فيجب اتخاذ إجراءات قانونية من خلال تحرير محضر بمباحث الإنترنت وتقديم كافة الأدلة اللازمة والتي تتضمن «استخراج ما يفيد تحويل الأموال، إثبات عدم وجود أي صلة تربطك بالمدعي عليه، وإثبات عدم رده للمبلغ، وجود تشابه بين الرقم المراد تحويل الأموال له والرقم الخطأ»، وانتظار نتيجة التحقيق.

كذلك يمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك الخاص بالبنك، أو تقديم شكوى بالمعاملة إلى البنك المركزي المصري.

تحويل المبلغ بالخطأ على محفظة إلكترونية

في حالة تحويل مبلغ مالي على محفظة إلكترونية من خلال تطبيق إنستاباي بالخطأ يجب مراجعة شركة الاتصال الصادر عنها المحفظة الإلكترونية وفي حالة عدم وجود محفظة إلكترونية مسجلة بالرقم المحمول المحول إليه المبلغ سوف يتم رد المبلغ إلى حسابك خلال عدة أيام.

وفي حالة أن الرقم المحمول إليه المبلغ المالي مسجل عليه محفظة إلكترونية يجب التواصل معه لاسترداد الأموال، وإذا رفض إعادتها يجب اتخاذ الإجراءات القانونية عن طريق إبلاغ مباحث الانترنت وتقديم الأدلة التي تثبت التحويل كما ذكرنا أعلاه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى