أخبار مصرأخبار وتقارير

مجلس الوزراء يعيد تشكيل مجلس إدارة هيئة الاستثمار لمدة 3 سنوات

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أصدر د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارة القرار رقم 3245 لسنة 2024، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة ثلاث سنوات.

وأوضح منشور الجريدة الرسمية في العدد 39 مكرر “أ”، الصادر في أول أكتوبر سنة 2024، أن القرار جاء بعد الإطلاع على الدستور؛ وعلى قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 بتشكيل الحكومة؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2228 لسنة 2021 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ رئيس مجلس الوزراء رقم 2678 لسنة 2024 بتنظيم وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية؛ وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وتنص المادة الأولى من القرار، على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 20-7-2024، برئاسة الوزير المختص بشئون الاستثمار، وعضوية كل من الرئيس التنفيذي للهيئة نواب الرئيس التنفيذي للهيئة.

ويضم إلى عضوية المجلس من ممثلى الجهات والأجهزة ذات الصلة كل من اللواء خالد عارف مساعد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة لإعداد الدولة للحرب، محمد الإتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، وطارق توفيق – وكيل اتحاد الصناعات المصرية.

كما يضم إلى عضوية المجلس من ذوي الخبرة كل من الدكتور محمد سامح أستاذ القانون الدولي وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، والمهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات المصرية.

وتنص المادة الثانية”، بنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى