عقارات

مصر تبدأ استقبال طلبات المستثمرين الأجانب بالعملة الأجنبية في المدن الجديدة .. إليكم خطوات التقديم 

صوت المصريين - The voice of Egyptians

مصر تبدأ استقبال طلبات المستثمرين الأجانب بالعملة الأجنبية في المدن الجديدة ، حيث بدأت وزارة الإسكان المصرية استقبال طلبات المستثمرين الأجانب بالعملة الأجنبية، اعتبارًا من الساعة 10 صباح اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، المهندس شريف الشربيني، في بيان اليوم، إنه يتم استقبال الطلبات عبر “بوابة الاستثمار الأجنبي” لجميع الأنشطة العمرانية في المدن الجديدة، باستثناء الأنشطة الصناعية وورش العمل، موضحًا أن الطلبات ستُقبل من خارج مصر فقط خلال الفترة من 1 إلى 7 من كل شهر، مع توفر الموقع على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

خطوات التقديم

وفيما يتعلق بخطوات التقديم عبر بوابة الاستثمار الأجنبي، أشار الوزير، إلى أن المستثمر يجب أن يقوم بتسجيل حساب إلكتروني على البوابة وتفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني المُسجل.

وبعد ذلك، يتعين عليه إدخال بيانات الشركة والأنشطة المسجلة في السجل التجاري، مع رفع جميع المستندات التي تثبت ملكية الشركة، على أن تكون مترجمة وموثقة من القنصلية المصرية، ويُمكن تقديم طلب للحصول على فرصة استثمارية في الفترة من 1 إلى 7 من كل شهر، مع تحديد النشاط المطلوب والمدينة والموقع ومتوسط المساحة، بحسب الشربيني.

وذكر نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، الدكتور وليد عباس، أنه يجب دفع مصاريف الدراسة وإرسال الطلب، وسيتم الرد على الطلبات حتى يوم 20 من الشهر بالمواقع المتاحة.

وأضاف عباس أنه يتعين تقديم جميع المستندات وجدية الحجز عند توفر قطعة الأرض المطلوبة من يوم 21 حتى 7 من الشهر التالي، وستقوم اللجان المختصة بالهيئة بمراجعة جميع المستندات وجدية الحجز، وعرضها على مجلس إدارة الهيئة لاستكمال الإجراءات في حال استيفاء المستندات، وسيتم إرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية للشركات، ولا يُسمح بتوكيل أو تفويض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى