رياضة

الأهلي بالأحمر والزمالك بالأسود .. من سيفوز بكأس السوبر الأفريقي ؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تحدث البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك المصري عن نقاط القوة في فريق الأهلي، قبل المباراة المرتقبة بينهما على لقب كأس السوبر الأفريقي 2024.

ويستضيف ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض، في التاسعة مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، قمة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك.

وقال جوميز في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل لقاء الأهلي: “كل لاعبي المنافس سبق لهم التتويج بالألقاب، ومدربهم (السويسري مارسيل كولر) مدير فني عظيم”.

وواصل مدرب الزمالك تصريحاته بقوله إن: “الفوز هو ثقافة الأهلي، ونحن لدينا نفس الثقافة أيضا، وبالتالي ستكون المباراة صعبة على الفريقين”.

وأتبع: “لا نزال في بداية الموسم، واللاعبون الجدد يتدربون في أجواء ودية وبمرور الوقت سيقدمون مردوداً فنياً مميزاً، ونحن نعمل كمجموعة وليس بشكل فردي، سنكون أقوياء في المباراة”.

وعن علاقته بالسعودية، تحدث جوميز “قضيت هنا عدة سنوات (مع التعاون ثم أهلي جدة)، لكني الآن في مباراة السوبر الأفريقي، دعنا لا نخلط الأمور، طريقة لعب الأهلي والزمالك ستجعل المباراة مختلفة”.

 

ويمتلك جوميز تجربة ناجحة في الملاعب السعودية مع فريقي التعاون والأهلي حيث توج مع الأخير بكأس السوبر المحلي خلال نسخة عام 2016.

واستطرد بقوله: “نحن من جانبنا سنلعب بطريقة أكثر انضباطية، وسيتم حسم المباراة من خلال التفاصيل الصغيرة”.

وعن خسارة نهائي كأس مصر ضد الأهلي 0-2 في الرياض، قال: “صحيح خسرنا الكأس، ولكننا متواجدون الآن في السوبر الأفريقي عكس الموسم الماضي، وأتمنى أن أغتنم هذه الفرصة لكي نهدي اللقب للزمالك”.

الأهلي والزمالك

ماذا قال مارسيل كولر قبل لقاء الزمالك؟

على الجانب الآخر، تحدث مارسيل كولر عن مواجهة الزمالك بقوله “مستعدون للمباراة بعد البداية الجيدة في دوري أبطال أفريقيا”، حيث تخطى الأهلي عقبة جورماهيا الكيني بالفوز 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة من دور الـ32.

ووعد المدير الفني السويسري بوجود مفاجأة في تشكيلة الأهلي أمام الزمالك في السوبر، مضيفاً: “لا يوجد فارق في مواجهات القمة، سواء كانت عربية أو أفريقية”.

 

ونال المغربي يحيى عطية الله لاعب الأهلي إشادة واسعة من قبل المدرب كولر بعد تألقه في مواجهة غورماهيا، عندما صنع هدفين في الفوز إيابا 3-0 السبت الماضي.

وعن آمال الأهلي في المباراة رد: “لدينا الدوافع من أجل تحقيق اللقب، والانتصار سيعطي لنا دوافع مع انطلاق الموسم، وسنبذل أقصى جهد كي نحصد النقاط الثلاث”.

وشدد مدرب “المارد الأحمر” على أنه لم يحدد حتى الآن التشكيلة التي سيلعب بها المباراة، موجهاً الشكر للمدافعين والحارس محمد الشناوي على عدم تلقي أي أهداف في آخر مباراتين.

الأهلي والزمالك

الأهلي بالأحمر والزمالك بالأسود

في سياق متصل، أسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والزمالك عن ارتداء الأهلي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا لزيه الرسمي الأساسي.

وسيلعب الأهلي بالزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والجورب الأحمر والشورت الأبيض، مع ارتداء حارس مرماه للون الفسفوري.

الأهلي والزمالك

على الجانب الآخر، سيلعب الزمالك بالزي الأسود بالكامل بداية من القميص إلى الجورب والشورت، بينما سيرتدي حارس مرماه اللون الأصفر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى