سفارات وجاليات

معلومات يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يدخل ما يقرب من مليون شخص إلى الولايات المتحدة يوميًا. يخضع كل من يصل إلى ميناء الدخول إلى الولايات المتحدة للتفتيش من قبل ضباط الجمارك وحماية الحدود للتأكد من امتثاله للوائح الهجرة والجمارك والزراعة. وكلما زادت معرفة المسافرين الدوليين بما يتوقعونه، أصبحت العملية أسهل وأسرع.

1- النقود والأدوات النقدية الأخرى

يجوز لك إحضار أو إخراج أي مبلغ من المال ترغب فيه، بما في ذلك عن طريق البريد.

ومع ذلك، إذا كان المبلغ أكثر من 10000 دولار، فسوف تحتاج إلى الإبلاغ عنه إلى CBP أو هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

استخدم موقع الإبلاغ عن العملات Fincen 105 عبر الإنترنت أو اطلب من أحد موظفي CBP هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الحصول على نسخة ورقية من نموذج الإبلاغ عن العملات (FinCen 105).

يمكن أن تكون العقوبات المترتبة على عدم الامتثال شديدة.

“الأموال” تعني الأدوات النقدية وتشمل العملات الأمريكية أو الأجنبية المتداولة حاليًا، والعملة، والشيكات السياحية بأي شكل من الأشكال، وأوامر الدفع، والأدوات القابلة للتداول أو الأوراق المالية الاستثمارية في شكل لحاملها.

2- المواد المحظورة والمقيدة

لقد تم تكليف هيئة الجمارك وحماية الحدود بتطبيق مئات القوانين لصالح 40 هيئة حكومية أخرى، مثل هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية، ووزارة الزراعة الأمريكية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وتشترط هذه الهيئات عدم السماح بدخول المواد غير الآمنة إلى الولايات المتحدة. ويتواجد ضباط هيئة الجمارك وحماية الحدود دائمًا في موانئ الدخول ويتحملون مسؤولية حماية أمريكا من جميع التهديدات.

إن المنتجات التي تمنعها هيئة الجمارك وحماية الحدود من دخول الولايات المتحدة هي تلك التي قد تضر بصحة المجتمع أو السلامة العامة أو العمال الأميركيين أو الأطفال أو الحياة النباتية والحيوانية المحلية، أو تلك التي قد تضر بمصالحنا الوطنية. وفي بعض الأحيان قد تبدو المنتجات التي تسبب الضرر، أو التي قد تسبب الضرر، بريئة إلى حد ما. ولكن كما سترى من المواد التالية، فإن المظاهر قد تكون خادعة.

قبل أن تغادر لرحلتك إلى الخارج، قد ترغب في التحدث إلى CBP  هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، حول العناصر التي تخطط لإحضارها للتأكد من أنها ليست محظورة أو مقيدة. تعني كلمة محظورة أن العنصر محظور بموجب القانون لدخول الولايات المتحدة. ومن أمثلة العناصر المحظورة الألعاب الخطرة، والسيارات التي لا تحمي ركابها في حالة وقوع حادث، ولحوم الأدغال، أو المواد غير القانونية مثل الأفسنتين والروهيبنول. تعني كلمة محظورة أنه يلزم الحصول على تراخيص أو تصاريح خاصة من وكالة فيدرالية قبل السماح للعنصر بدخول الولايات المتحدة. ومن أمثلة العناصر المحظورة الأسلحة النارية، وبعض الفواكه والخضروات، والمنتجات الحيوانية، والمنتجات الثانوية الحيوانية، وبعض الحيوانات.

الأفسنتين (الكحول)
المشروبات الكحولية
السيارات
المواد البيولوجية
أدوات المائدة الخزفية
التحف الثقافية والممتلكات الثقافية
المواد أو العناصر الدفاعية ذات التطبيقات العسكرية أو المتعلقة بالانتشار
فراء الكلاب والقطط
أدوات تعاطي المخدرات
الأسلحة النارية
الأسماك والحياة البرية
المنتجات الغذائية (خامة و محضرة)
إشعار مسبق بشأن استيراد المواد الغذائية
الفواكه والخضروات
جوائز الصيد واللعبة
ذهب
طبول من جلود الحيوانات الهايتية
دواء
البضائع من الدول المحظورة
حيوانات أليفة
فيلم فوتوغرافي
النباتات والبذور
تربة
المنسوجات والملابس
العلامات التجارية والمقالات المحمية بحقوق الطبع والنشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى