أخبار وتقاريرسياسة خارجية

في حربها مع حزب الله.. إسرائيل تنفذ مئات الغارات وتستعد لـ”كل السيناريوهات”

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه “مستعد لكل السيناريوهات” وبينها الاجتياح البري للبنان، وذلك وسط تصعيد بمئات الغارات على لبنان شملت مناطق لم تستهدف سابقاً،

ونقلت قناة “الحرة” عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “نستعد لكل السيناريوهات في لبنان، بما فيها الاجتياح البري”. وقال إن إسرائيل “لم تختر الحرب، بل حزب الله هو الذي اختارها”.

وأضاف أدرعي للقناة أن حزب الله “يستخدم بيئته المدنية لاستهداف إسرائيل”، وأعلن أن الجيش سينفذ غارات واسعة النطاق على قرى لبنانية.

ولم يستبعد المتحدث أن يتم قصف “بيوت ومبان مدنية يستخدمها حزب الله لإخفاء أسلحته”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أعلن أن الجيش يكثف هجماته ضد ميليشيا “حزب الله”، وأشار إلى أنه يتوقع تكثيفا لإطلاق النار عبر الحدود.

ودعا الإسرائيليين إلى “التحلي بالهدوء” خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي مقطع مصور، قال غالانت إن الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته في لبنان، وإن تلك الإجراءات “ستستمر حتى تحقيق الهدف بإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم”.

وشن الجيش الإسرائيلي ضربات جوية واسعة اليوم الاثنين على لبنان، لم تقتصر على جنوبه، بل طالت أيضا سهل البقاع شرقاً البلاد والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا.

واستهدفت الجولة الأولى من الغارات القرى الجنوبية البعيدة عن خط المواجهة، وبلغت أكثر من 100 كم من الحدود، عندما أغارت على بلدات في الهرمل وبعلبك.

ودعا الجيش الإسرائيلي “لإخلاء مناطق محددة وليست واسعة النطاق كما في غزة”.

وذكرت وكالة رويترز، أن سكان جنوبي لبنان “تلقوا مكالمات من رقم لبناني، يأمرهم بالابتعاد فورا مسافة 1000 متر عن أي موقع لحزب الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى