رياضة

تفاصيل قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية 2024-2025

صوت المصريين - The voice of Egyptians

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2024-2025 الحالي.

وأوضح مصدر من داخل لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات عبر موقع “يلا كورة” المصري أن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية ستقاما في العاصمة المصرية القاهرة.

وسيتم سحب القرعة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بحسب المصدر نفسه.

وبشأن الموعد المحدد لإقامة القرعة أوضح المصدر بقوله: “لم يتم الإعلان رسمياً عن ميعاد محدد لقرعة البطولتين، ولكن بشكل مبدئي ستقام في 7 أكتوبر”.

وسيتواجد في القرعة، ممثلو الأندية الـ32 المتأهلين للدور ثمن النهائي، بواقع 16 في دوري أبطال أفريقيا ومثلها في الكونفدرالية.

ويحمل الأهلي والزمالك من مصر، لقبي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية في الموسم الماضي، ويلتقيان يوم الجمعة المقبل في كأس السوبر القاري بالعاصمة السعودية الرياض.

مواعيد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية 2024-2025

ستقام مباريات دور المجموعات من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية عن الموسم الحالي 2024-2025 ما بين أكتوبر وديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

 

وستقام لقاءات الجولة الأولى ما بين 25 و26 أكتوبر، والثانية يومي 1 و2 نوفمبر/ تشرين الثاني، والثالثة يومي 8 و9 من نفس الشهر.

وستنطلق الجولة الرابعة في 26 نوفمبر وتستمر حتى 27، بينما ستقام الجولة الخامسة يومي 6 و7 ديسمبر، بينما سيسدل الستار على مرحلة المجموعات بالجولة 6 يومي 13 و14 ديسمبر.

تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا 2024-2025

تم تقسيم فرق دوري أبطال أفريقيا إلى 4 تصنيفات يضم الأول الأهلي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي.

ويتواجد في التصنيف الثاني الرجاء المغربي وبيراميدز المصري ويانغ أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري.

 

وفي التصنيف الثالث تأتي فرق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والفائز من المريخ السوداني والجيش الملكي المغربي، وحال تأهلهما سيتواجد ساغرادا الأنغولي والهلال السوداني في التصنيف الثالث.

أما التصنيف الرابع فيضم مانياما يونيون الكونغولي ومولودية الجزائر الجزائري، بالإضافة إلى دجوليبا المالي وستاد أبيدجان الإيفواري حال تأهلهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى